النائب محمد سعد عوض الله يدلي بصوته بالانتخابات في لجنة بمطار القاهرة

الاحد 10 ديسمبر 2023 | 11:16 مساءً
النائب محمد سعد عوض الله عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب
النائب محمد سعد عوض الله عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب
كتب : أسامة حماد

حرص النائب محمد سعد عوض الله عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على الإدلاء بصوته بالانتخابات الرئاسية المصرية في لجنة انتخابية مخصصة للتصويت بمطار القاهرة وذلك قبل سفره إلى دولة ألمانيا.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالإقبال الكثيف للمواطنين على صناديق الاقتراع ما يعكس الوعي الكبير لدى كافة اطياف الشعب المصري بأهمية المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية.

وثمن حرص كافة طوائف المجتمع المصري على المشاركة ، حيث شهدت اللجان إقبالاً ملحوظاً من الشباب من الجنسين وسيدات مصر العظيمات، وكذلك الرجال والشيوخ والمسنينـ، في صورة مشرفة أمام العالم.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ويجري التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالداخل على مدار أيام الأحد والاثنين والثلاثاء "10، 11، 12 ديسمبر" الجاري ، ويحق لنحو ما يزيد عن 67 مليون مواطن التصويت طبقا لقاعدة بيانات الناخبين ، في 9376 مركز اقتراع يضم 11631 لجنة فرعية.

وأسندت الهيئة الوطنية للانتخابات الإشراف على العملية الانتخابية لنحو 15 ألف قاض مشرف على اللجان.

ويتم التصويت من خلال الحضور الشخصي إلى مقر اللجنة الفرعية بمركز الاقتراع التابع له الناخب في الأيام المحددة للتصويت، واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة انتخابات الرئاسة وتنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023، وتبدأ انتخابات الإعادة للمصريين في الخارج أيام 5 و6 و7 يناير، فيما تجرى جولة الإعادة بالداخل أيام 8 و9و10 يناير على أن تنتهى عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بالاقتراع يوم 11 يناير.

ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير.

اقرأ أيضا