شعار مصر أولًا يتصدر اللافتات أمام اللجان.. والسيدات يتصدرن الصفوف في القليوبية

الاحد 10 ديسمبر 2023 | 02:27 مساءً
شعار مصر أولًا يتصدر اللافتات أمام اللجان.. والسيدات يتصدرن الصفوف في كفر شكر بالقليوبية
شعار مصر أولًا يتصدر اللافتات أمام اللجان.. والسيدات يتصدرن الصفوف في كفر شكر بالقليوبية
كتب : محمد سعيد

حرص المواطنون على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 خلال اليوم الأول، وتصدرت السيدات الصفوف الأولى في مركز ومدنية كفر شكر بمحافظة القليوبية.

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة صباحًا عملية التصويت بـ انتخابات الرئاسة المصرية 2024، حيث بدأ الناخبون بمحافظة القليوبية في التوافد على اللجان الفرعية التي يستمر الاقتراع بها حتى الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، وعلى مدار ثلاثة أيام تنتهي مساء يوم الثلاثاء المقبل 13 ديسمبر.

وانتظمت الخدمات الأمنية بمحيط اللجان التي تشهد التصويت بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024، حيث دفعت أجهزة الأمن بالقليوبية بتمركزات أمنية بمحيط اللجان، مع اشتراك الشرطة النسائية في التأمين، فضلًا عن تأكيد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود واستنفار جميع الطاقات من أجل الحفاظ على أمن المواطنين، مؤكدة وثقتها في وعى المواطنين بالجهود التل يبذلها رجال الشرطة لتوفير مناخ آمن لسير العملية الانتخابية.

وفتحت اللجان الانتخابية البالغ عددها 365 مقرًا انتخابيًا و16 لجنة عامة و484 لجنة فرعية، منها 9 لجان للمغتربين بمحافظة القليوبية، أبوابها لاستقبال الناخبين الذى يصل عددهم إلى 3 ملايين و512 ألف و682 ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

ومن ناحيته، قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إن المحافظة شكلت غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الانتخابات على مدار الساعة بالتنسيق مع الجهات الأمنية ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفوري في حالات الطوارئ والأزمات وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية.

ودعا ”الهجان“ جموع المواطنين بالقليوبية للنزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، من أجل صناعة ملحمة وطنية يتحدث عنها جميع دول العالم، ليعلموا ويدركوا مدى وعي الشعب المصري من أجل الحفاظ على أمن واستقرار وطنهم.

جدير بالذكر أن قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 تضم كلًا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الداخل وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

اقرأ أيضا