مؤرخ فرنسي: يجب حظر المظاهرات المؤيدة لإسرائيل في هذه الحالة| فيديو

الخميس 30 نوفمبر 2023 | 07:02 مساءً
المؤرخ الفرنسي شارل سان برو
المؤرخ الفرنسي شارل سان برو
كتب : حازم السيد

قال المؤرخ الفرنسى شارل سان برو المدير العام لمرصد الدراسات الجيوسياسية، إنه يجب علينا حظر المظاهرات المؤيدة لإسرائيل إذا تم حظر المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين؛ لأن ما يحدث بشأن قمع المظاهرات المؤيدة للفلسطينين يعتبر ازدواجية فى المعايير.

وأضاف "سان برو"، فى لقاء خاص مع الإعلامية داليا عبدالرحيم عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه تم خداع كل من شاركوا فى المظاهرة ضد معاداة السامية، لقد خدعوا لأنهم لا علاقة لهم بالمشكلة، فالمشكلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتابع المؤرخ الفرنسى، أن حزن الأم الفلسطينية أو العراقية أو اللبنانية يساوى الأم اليهودية، مشيرا إلى أن ما لا يطاق فى نظر الفرنسيين هو سياسة ازدواجية المعايير، وهو ما يعنى أن هناك انطباع بأن حكومة ماكرون غارقة تماما فى الأحداث، لكنها لا تغمرها الأحداث فحسب بل إنه يلعب اللعبة الإسرائيلية، فهو لا يعرف كيفية تحقيق التوازن.

وأكد، أن ماكرون لا يعرف كيف يفعل ما فلح فيه الجنرال ديجول أو خلفاؤه، إنه يعتقد بأنه يمكن أن يكون صديقا للجميع أو الدعوة للسلام بهذه الطريقة، مستدركا: "لا يمكننا الدعوة إلى السلام إلا إذا كنا أقوياء، والسيد ماكرون لم يستطع بعد أن يجعل فرنسا قوية".