رونالدو ليس الأول.. 4 نجوم رفضوا منحهم ركلة جزاء في الملاعب العالمية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 12:45 مساءً
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
كتب : حسام عادل

رفع كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، شعار «الأخلاق والروح الرياضية» التي يجب وأن يتحلى بها أي رياضي خلال مواجهة برسبوليس الإيراني في دوري أبطال أسيا.

ورفض رونالدو قرار حكم المباراة بمنحه ركلة جزاء لعدم وجود الخطأ في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أسيا.

وتراجع حكم مباراة النصر السعودي وبرسبوليس الإيراني عن احتساب ركلة الجزاء لمصلحة رونالدو بعد التأكيد على عدم وجود خطأ لصالحه والعودة لتقنية الفيديو التي أكدت عدم وجود لركلة الجزاء.

ونال رونالدو إشادة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بعد موقفه الأخلاقي، إلا أنه ورغم ذلك لم يكن قائد منتخب البرتغال هو الوحيد الذي أقبل على مثل هذا التصرف في الملاعب العالمية.

4 لاعبون يرفضون منحهم ركلة جزاء بعد احتسابها

عبر سنوات طويلة شهدت الملاعب العالمية عدة مواقف رفض خلالها لاعبين منحهم ركلات جزاء رغم احتسابها لعدم وجود خطأ لصالحهم.

وتسرد «بلدنا اليوم» في التقرير التالي أشهر 4 مواقف في الملاعب العالمية بالإضافة إلى واقعة رونالدو في مباراة النصر وبرسبوليس الإيراني.

أكد ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي الحالي وبرشلونة السابق على عدم صحة ركلة جزاء منحها له حكم مباراة رايو فاليكانو الإسباني في مباراته أمام الفريق الكتالوني.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة ميسي عندما كان لاعبا في العملاق الكتالوني، قبل أن يُشير قائد منتخب الأرجنتين بعدم أحقيته في الحصول على ركلة الجزاء، ليعدل الحكم من قراره ويأمر باستئناف اللعب مرة أخرى.

فاجأ الألماني آرون هانت لاعب فيردر بريمن الجميع أثناء مباراة نورنبرج بعدما توجه لحكم المباراة وأكد له على عدم صحة ركلة الجزاء التي منحها له بعد السقوط أرضًا، ليتوجه له لاعبي الفريق المنافس لتحيته على موقفه الأخلاقي.

وبالاستمرار في ألمانيا، رفض ميروسلاف كلوزة الهداف التاريخي لمونديال كأس العالم، الحصول على ركلة جزاء حصل عليها مع فريقه فيردر بريمن في مواجهة أرمينيا بيلفيلد بعد التأكيد لحكم المباراة على عدم صحتها ليغلي الحكم قراره في ذلك الوقت.

وفي إنجلترا رفض حكم مباراة ليفربول وأرسنال الاستماع لتأكيدات روبي فاولر مهاجم الريدز في 2007، الذي أكد على عدم أحقيته في الحصول على ركلة جزاء منحها له الحكم.

وأصر حكم المباراة في ذلك الوقت على احتساب ركلة الجزاء نفذها روبي فاولر نفسه لينجح حارس المدفعجية في التصدي لها قبل أن يتابعها جاسون ماكتيير داخل الشباك مسجلا هدفًا لليفربول. 

اقرأ أيضا