اليوم.. السنغال تواجه جنوب السودان في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

السبت 18 نوفمبر 2023 | 12:43 مساءً
منتخب السنغال
منتخب السنغال
كتب : خالد رزق

يبدأ منتخب السنغال مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، عندما يلتقى مع منتخب جنوب السودان مساء اليوم، السبت. 

موعد مباراة السنغال وجنوب السودان 

هذا و تقام مباراة السنغال وجنوب السودان  فى التاسعة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، على ملعب "عبدولاي واد"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك. 

مجموعة السنغال في تصفيات أفريقيا 

ويتنافس منتخب السنغال فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ضمن المجموعة الثانية والتي تضم بجانبه كلا من: الكونغو الديموقراطية ، موريتانيا ، توجو ، السودان ، جنوب السودان. 

نظام تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 

ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026

اقرأ أيضا