السفير الفلسطيني من العريش يثمن دور مصر في حرب غزة

الخميس 16 نوفمبر 2023 | 01:32 مساءً
كتب : محمد الخضري

أكد دياب اللوح سفير فلسطين لدى مصر، على ثوابت القضية الفلسطينية عبر دولة في الضفة وقطاع غزة والقدس العاصمة، مشيرا للرفض الحكومي والشعبي لمخطط النزوح خارج الأراضي الفلسطينية.

وثمن اللوح، خلال لقائه باللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، دور مصر وقيادتها في دعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على ثوابتها التاريخية، وعدم تصفيتها بأطروحات الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة، وكذلك دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتواء الموقف في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية المتنوعة، وعلاج المصابين في المستشفيات المصرية.

وطالب اللوح، بضرورة وقف الحرب على قطاع غزة، دون قيد أو شرط، مضيفا أن ما تمارسه قوات الاحتلال تجاه المدنيين في غزة، هو انتقام من الشعب الفلسطيني، مؤكدا على حقهم في أقامة دولة عاصمتها القدس، وإقرار السلام والتمسك بحل الدولتين.

من جانبه قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، أن الموقف المصري ثابت منذ بداية الأزمة، كما تقوم بدور كبير في احتوائها، وأن مصر قدمت كل الدعم للمصابين الفلسطينين، ووفرت جميع احتياجاتهم في المستشفيات المصرية وخارجها، فضلا عن المساعدات البرية والبحرية والجوية، ونلقها بعد التأمين الكامل لمعبر رفح وإدخالها لقطاع غزة.

اقرأ أيضا