وكيلة هالاند: النرويجي سيصبح أول لاعب في التاريخ قيمته التسويقية "مليار إسترليني"

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 10:11 مساءً
هالاند
هالاند
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تتوقع رافائيلا بيمينتا، وكيلة أعمال النرويجي إرلينج هالاند، أن لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا والرباعية التاريخية، سيكون أول لاعب في تاريخ لعبة كرة القدم تصل قيمته التسويقية لمبلغ مليار جنيه إسترليني.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، قالت بيمينتا: "أنا لا أقول أن رسوم الانتقالات ستصل إلى هذا المبلغ، أريد أن أتحدث عن الحزمة الكاملة التي سيحققها اللاعب طوال حياته المهنية".

ويتقاضى هالاند راتبًا أسبوعيًا كبيرًا يُقدر بحوالي 850 ألف جنيه إسترليني، ويتضمن ذلك المبلغ، الراتب والمكافآت التي يحصل عليها بسبب تسجيله للأهداف وقيادة فريقه للفوز في المباريات.

وتابعت وكيلة هالاند: "اليوم يمكنك أن تلعب حتى عمر 35 عامًا، عليك أن تفكر في الراتب، ورسوم الانتقالات، ودخل البث، والرعاة، ومبيعات التذاكر، والقمصان، مع لاعب مثل هالاند، سيرتفع الرقم إلى مليار جنيه إسترليني".

وأضافت بيمينتا: "الإيرادات في صناعة ألعاب الفيديو هائلة، ربما أبيع النسخة الرقمية من هالاند مقابل 1750 جنيه إسترليني إلى 100 مليون شخص في الهند والصين والبرازيل والمكسيك، هل تتخيل المبلغ".

هالاندهالاند

واستكملت وكيلة هالاند حديثها: "ربما نصل يومًا ما للحظة التي نخوض فيها مباراة كرة قدم بالنظارات، الأمر الذي سيثير نفس المشاعر كما لو كنت في المدرجات، أن تلعب كرة القدم بشكل ثلاثي الأبعاد من خلال التجربة الافتراضية، لذلك ربما يأت يومًا نبيع فيه تجربة كرة القدم، ليس فقط للمذيعين ولكن للأفراد الذين لا يستطيعون أبدًا شراء تذكرة إلى سانتياجو برنابيو أو الاتحاد، يمكنهم تجربة اللعبة على ميتافيرس، كما لو كانوا هناك، لذلك عندما أقول مليار جنيه إسترليني، فأنا أستخدم مضاعفات تتجاوز الحضور كلاعب في الملعب".

وأردفت: "أحب التعامل مع عائلة هالاند، لأنهم يتعاملون باحترافية وبوضوح، لا يهم جنسك، إنهم يستمعون إليك باهتمام، إنه أمر مُنعش ومهم للغاية".

واختتمت رافائيلا بيمينتا حديثها لـ "ذا صن" قائلة: هالاند لاعب مُدهش، بالنظر إلى ما يحققه بقدميه على الأرض، إنه يدرك تمامًا من هو وما يمثله، ليس لديه أوهام، لم أرى عليه علامات التأثر بالشهرة والثروة، عمره 23 عامًا فقط، لكنه ناضج جدًا وعميق جدًا وهادئ جدًا".

اقرأ أيضا