اتحاد جدة…يعلن عن مدربه الجديد خلال التوقف الدولي لقيادة العميد

الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 09:20 مساءً
نادي اتحاد السعودي
نادي اتحاد السعودي
كتب : مكاريوس كرم

ارتبط اسم الإسباني جولين لوبيتيجي المدرب السابق لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي لقيادة نادي اتحاد جدة السعودي، بعد رحيل البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو وتولي حسن خليفة مؤقتا، في ظل بعض النتائج السلبية التي يتلقاها الفريق في الفترة الحالية، ويفكر العميد بجدية في التعاقد مع لوبتيجي خلال فترة التوقف الدولي، وقبل انطلاق بطولة كأس العالم لأندية إلى مقر إقامتها في دولة السعودية، التي يشارك فيها باعتباره بطلا للدوري السعودي.

ويحتل نادي الاتحاد المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي، برصيد 24 نقطة خلال خوضه لـ 13 مباراة فاز في 7 مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مثلهما .

وفي السياق نفسه خطف العميد بطاقة التأهل للدور الثامن، بعد انتصاره على فريق الفيحاء بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشئ، ضمن منافسات كأس الملك السعودي، قبل أن يتعثر الاتحاد في بطولة دوري أبطال آسيا أمام نظيره القوة الجوية بنتيجة هدفين مقابل لاشئ

ويشارك نادي الاتحاد السعودي في كأس عالم الأندية باعتباره بطلًا للدوري السعودي، حيث يتبقى 29 يومًا على الانطلاقة الرسمية لكأس العالم للأندية في نسختها الـ20، والمقامة في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر 2023 في السعودية.

مسيرة لوبتيجي في التدريب

ودرب الاسباني لوبيتيجي فريق بورتو البرتغالي خلال الفترة من 2014 وحتى 2016، وتولى بعدها تدريب المنتخب الإسباني الأول عام 2016، ولم يخسر أي مباراة مع الفريق قبل انطلاق كأس العالم 2018، وتعرض وقتها لإقالة مفاجئة قبل انطلاق البطولة بسبب خلافات شديدة مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعدما وصل إليهم اتفاقه مع ريال مدريد لتدريب الفريق عقب المونديال.

وتولى تدريب ريال مدريد في صيف 2018، لكنه أقيل سريعاً من منصبه بعد الخسارة كبيرة في الكلاسيكو بنتيجة 1-5 أمام برشلونة، لينتقل إلى قيادة إشبيلية عام 2019، ويحقق لقب كأس الدوري الأوروبي مع الفريق الأندلسي موسم 2019-2020.

وظل المدرب مع إشبيلية حتى عام 2022، قبل انتقاله إلى قيادة فريق وولفرهامبتون الإنجليزي في موسم 2022-2023، ليحقق 10 انتصارات و5 تعادلات ويتلقى الهزيمة في 12 خلال 27 مباراة، قبل أن يرحل عن منصبه رسمياً بنهاية منافسات الموسم الماضي.