خاص| تغليظ عقوبة التحرش.. مرثا محروس: هناك عدة عوامل أخري تُحد من أفعال هذه الظاهرة وأهمها وعي المواطن

الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 07:41 مساءً
النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس
كتب : وفاء الهواري

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي تغليظ عقوبة التحرش في القانون المصري حيث قالت مشروع القانون لا يقتصر فقط علي التحرش بل شمل أيضاً التجاوز سواء في التنمر أو التعرض للغير فدائما مشاريع القانون تجرم الفعل وتعمل علي الحد منه لافتة إلي أن مثل هذه الظواهر الاجتماعية تحتاج بشكل مستمر إلي التعديلات التشريعية التي تواكب المتغيرات الاجتماعية.

أكدت "عضو البرلمان المصري مرثا محروس "،  في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم  أن هناك عدة عوامل أخري تُحد من أفعال هذه الظاهرة أهمها وعي المواطن وعلمه بتغليظ العقوبة ومضمونها يعزز من رجع الصدى الإيجابي لدي القانون بالإضافة إلي عامل التعليم والتثقيف والتربية ولا ننكر أن للدولة دورا أساسيا في كل هذه المراحل.

 وأشارت "عضو التنسيقية"، إلي  أن كافة القوانين التي ترتبط بحقوق الإنسان لابد من النظر إليها خاصة وأن مصر تهدف إلي تطبيق معايير الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في ظل بناء الجمهورية الجديدة التي تعتمد في مضمونها بشكل أساسي علي مواطن واعي.

 ونوهت "محروس" أن لوسائل الإعلام سواء علي القنوات الفضائية او قنوات التواصل الاجتماعي دورا مهما في نشر الوعي بالقانون وما ينص عليه وعقوبته لاسيما القوانين الأخرى المتعلقة بمصلحة المواطن .

اقرأ أيضا