خاص| ياسر رضوان ردا على مطالب إقالة كولر: إدارة الأهلي لا تبني قراراتها على أراء الجمهور

السبت 11 نوفمبر 2023 | 10:30 مساءً
ياسر رضوان
ياسر رضوان
كتب : محمد شداد

علق ياسر رضوان، أحد أبرز لاعبي الأهلي السابقين، والمدير الفني الحالي لفريق الحالة البحريني، على النتائج الأخيرة للأهلي، والأداء الفني للسويسري مارسيل كولر. 

و أشار لاعب الأهلي السابق، في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم»، إلى أهمية تذكير جمهور كرة القدم في مصر بأن هناك ثلاث نتائج في المباريات، وهي الفوز، الخسارة، والتعادل، مؤكدًا أنه لا يوجد فريق في تاريخ الكرة لم يمر بتلك النتائج المختلفة.

وتساءل رضوان عن طبيعة الانتقادات التي تلقاها المدير الفني كولر، بعد أن تولى قيادة الفريق وحقق سلسلة من البطولات في الفترة السابقة، لافتًا النظر إلى أن العديد من المدربين الذين سبقوه لم يتمكنوا من تحقيق النجاح ذلك، ولم يكن ذلك بسبب خسارته في البطولات الأفريقية أو الدوري المحلي.

وأوضح لاعب الأهلي السابق في تصريحاته، أنه يجب أن ننظر إلى الصورة الكبيرة ونقيم الأمور بنظرة شاملة، وعدم الاعتماد على النتائج الفردية فقط، حيث إن اتخاذ القرارات بناءً على تلك النتائج سيؤدي في النهاية إلى خسارة النادي بشكل أكبر؛ حيث أن هناك العديد من التجارب التي تثبت ذلك.

وأشاد رضوان بقدرات كولر كمدرب كبير، وسجله التاريخي سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، مؤكدًا أنه بالتأكيد يمتلك القدرة على تصحيح الأوضاع مع الفريق، نظرًا لتواجد لاعبين كبار ومميزين في صفوف الأهلي.

وعن مطالبات بعض جماهير القلعة الحمراء، بإقالة كولر عقب مجموعة من النتائج السلبية منها خسارة السوبر الأفريقي والدوري الأفريقي، أكد رضوان أنه يقدم كافة احترامه للجمهور في المقام الأول، ولكن يرفض رحيل المدرب، موضحًا أن إدارة النادي لا تأخذ قراراتها بناءً على أراء الجمهور. 

وأشار إلى أن استطلاع رأي الجمهور في قرارات الإدارة ليس السبيل الصحيح، حيث يجب أن يكون دور الجمهور في المدرجات لتشجيع اللاعبين وتحفيزهم، والاستمتاع بالكرة والمباريات.

وأكد أنه يحترم الجمهور كثيرًا ويقدره، إلا أن القرارات الإدارية يجب أن تتخذ بناءً على الاعتبارات الرياضية والفنية، مبينًا أنه من الضروري أن يكون كل فرد في المنظومة على دراية بمسؤولياته ولا يتدخل في شؤون الآخرين. 

فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق الفوز في مباراة الليلة أمام الجونة على ملعب خالد بشارة، بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، والتي تقام ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من منافسات الدوري العام.

اقرأ أيضا