مسؤول ببنك "أفريكسيم" يكشف عن تمويلات بمليار دولار لصناعة السيارات

الجمعة 10 نوفمبر 2023 | 03:30 مساءً
أفريكسيم
أفريكسيم
كتب : مروة الجميل

يشهد مركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس فعاليات استضافة النسخة الثالثة لمعرض IATF2023 التجاري الأفريقي في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الحالي.

وقد أعلن الاتحاد الأفريقي هذا العام عاما لمنطقة التجارة الحرة الأفريقية AfCAFTA.

وقال جينمور زاناموي مدير تسهيل التجارة في البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك" إن هذا المعرض يشهده حضوره عدد كبير من اللاعبين بمجال صناعة السيارات بالقارة الأفريقية بمختلف بلدانها سواء مصر أو المغرب ، جنوب أفريقيا ، كينيا و غانا.

وأضاف زاناموري أنه تم رصد حزمة تمويلية من قبل "أفريكسم" بقيمة مليار دولار لدعم صناعة السيارات في أفريقيا ومنها صناعة الأجزاء المكونة لهذة الصناعة.

وأوضح مدير تسهيل التجارة في البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد أنه تم بالفعل تقدم بعض اللاعبين بمجال صناعة السيارات المصريين للاستفادة من تمويلات هذة الحزمة فضلا عن اللاعبين بمجال السيارات من دولة كينيا حيث جار الآن فحص طلباتهم للتقدم للتمويل قبل الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي وجار الآن عقد البنك لمباحثات مع بعض اللاعبين بهذا المجال من دول المغرب والجزائر وغانا.

وأشار زاناموري إنه سيتم مناقشة بعض المحاور المختصة بصناعة السيارات في أفريقيا منها السبب في شراء السيارات المستعملة عن السيارات الجديدة فضلا عن كيفية تطوير صناعة سيارات قابلة للاستمرار.

ولفت مدير تسهيل التجارة في البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد إن "افريكسيم" وجه دعوة حضور المعرض لصناع السيارات والمنضمين لاتحاد صناعة السيارات الأفارقة الأمر الذي يخلق مناخ جاد لبحث تطورات صناعة التحول للسيارات الكهربائية وبحث تداعيات إمكانية التحول للطاقة الخضراء.