عاجل: جو بايدن سنضرب الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له في سوريا

الخميس 09 نوفمبر 2023 | 06:08 مساءً
جو بايدن - أرشيفية
جو بايدن - أرشيفية
كتب : حازم السيد

قال الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، جو بايدن سنضرب أهداف الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له في سوريا مرة أخرى إذا اضطررنا إلى ذلك، حسب إفادة لقناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وكانت، الولايات المتحدة، قد شنت ضربات استهدفت منشأة في شرق سوريا، قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له كانوا يستخدمونها، وذلك للمرة الثانية في غضون أسابيع.

وذكر وزير الدفاع لويد أوستن في بيان، أن الضربات نفذتها مقاتلتان من طراز إف-15 وجاءت ردا على الهجمات التي استهدفت القوات الأميركية في العراق وسوريا في الآونة الأخيرة، حسبما نقلت "رويترز".

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، أن الضربات جاءت ردا على هجمات مسلحين تابعين لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني لمواقع أميركية في كل من سوريا والعراق.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسقوط تسعة قتلى في الغارة الجوية الأميركية، حيث قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن 9 أشخاص يعملون لصالح مجموعات موالية لإيران قُتلوا في غارات أميركية على مواقع تستخدمها الجماعات الموالية لطهران، بما في ذلك مواقع عسكرية ومستودع أسلحة في مدينة دير الزور.

اقرأ أيضا