إلى ركلات الترجيح.. التعادل الإيجابي يحسم معركة الزمالك وبيراميدز التاريخية في كأس مصر

الاربعاء 08 نوفمبر 2023 | 09:46 مساءً
الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أنهى التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق المباراة تاريخية التي جمعت بين الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2022 / 2023 على ستاد القاهرة الدولي، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح لتحديد المتأهل للنهائي 90 في تاريخ البطولة الأعرق بالكرة المصرية للنسخة الثانية على التوالي.

أحرز الكونغولي فيستون ماييلي هدف بيراميدز الأول في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول، وتعادل نبيل عماد دونجا في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي لمدة نصف ساعة على شوطين لتحديد المتأهل.

وفي الشوط الإضافي الأول، تقدم مصطفى فتحي لبيراميدز بالهدف الثاني في الدقيقة 92 من المباراة والثانية من الشوط، فيما تعادل سامسون أكينيولا لصالح الزمالك في الدقيقة 101 والحادية عشر من الشوط.

وفي الشوط الإضافي الثاني، سجل محمد حمدي لاعب بيراميدز الهدف الثالث في الدقيقة 108 من المباراة والثالثة من الشوط، بعدها تعادل ناصر منسي لصالح الزمالك في الدقيقة 112 والسابعة من الشوط.

وتعرض الثنائي جايمي باتشيكو المدير الفني لبيراميدز، وأحمد توفيق البديل والذي لعب 15 دقيقة فقط، للطرد من قبل حكم المباراة أحمد الغندور.

ويتواجه الفائز من مباراة اليوم، الأهلي في نهائي كأس مصر، والذي لم يتحدد موعده بعد، بعدما تخطى عقبة سموحة السكندري في نفس الدور.

وتحمل مباراة اليوم، الرقم 18 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر كل البطولات والمنافسات، حقق الزمالك 10 انتصارات، مقابل فوزين لبيراميدز، و5 تعادلات، سجل الأبيض 31 هدفًا، وأحرز لاعبو السماوي 13 هدف.

تشكيل الزمالك لمواجهة بيراميدز في كأس مصر

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمود علاء - حسام عبد المجيد.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - عمرو السيسي - سيد عبد الله " نيمار" - إبراهيما نداي.

خط الهجوم : أحمد مصطفى "زيزو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - يوسف أوباما .

تشكيل بيراميدز لمواجهة الزمالك في كأس مصر

تشكيل بيراميدز لمواجهة الزمالك في نصف نهائي كأس مصر 

حراسة المرمى: أحمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمد حمدي - علي جبر - أحمد سامي - محمد الشيبي. 

خط الوسط: مهند لاشين - وليد الكرتي - مصطفى فتحي - عبد الله السعيد - بلاتي توريه.

خط الهجوم: فيستون ماييلي.

اقرأ أيضا