وزير التموين: التعاقد على 100 ألف طن سكر أبيض لتعزيز المخزون ‏الاستراتيجي

الاثنين 06 نوفمبر 2023 | 07:23 مساءً
السلع الغذائية بالتموين
السلع الغذائية بالتموين
كتب : أحمد سلامة

تعاقدات الهيئة العامة للسلع التموينية، على 100 ألف طن سكر أبيض وصول النصف الثان من الشهر الجارى، وذالك لتعزيز المخزون الاستراتيجى من السكر ولتلبيه احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

وتلقى الدكتور على المصيلحى – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، تقريراً من الهيئة العامة للسلع التموينية حول تعاقدات الهيئة ‏للسكر مؤخراً، وكشف التقرير الوارد إليه حول تعاقد الهيئة على ‏‏100 ألف طن سكر أبيض.

وأشار ‏وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن ‏المخزون الاستراتيجي للسكر يكفى حتى ابريل 2024 ، منوهاً ان شهر يناير ‏وفبراير القادمين سوف يكونا بداية حصاد قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الاستراتيجي من السكر أيضا.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمى معاون الوزير، إن الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية تضخ بمخازنها يوميا مابين 2000 الي 3000 ‏طن سكر / يوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم، وأشار المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير ان الكميات التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار تساهم فى تلبيه احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.