بن غفير والتهجير الطوعي للفلسطينيين.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الاربعاء 22 مايو 2024 | 08:14 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: صرح وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، إن احتلال غزة بشكل كامل والسيطرة الإسرائيلية الكاملة عليها ليس كافيا بل الأهم هو تشجيع الفلسطينيين على الهجرة الطوعية ، وبحسب موقع سكاى نيوز ، جاء ذلك أثناء عرض بن غفير رؤيته لمستقبل غزة ، وقال بن غفير "احتلال غزة بشكل كامل ، كلها ، مع سيطرة إسرائيلية كاملة . استيطان يهودي في غزة ، لكن هذا ليس كافيا" ، وأضاف: "هناك خطوة أخرى وهي الخطوة الأهم ... تشجيع الفلسطينيين على الهجرة الطوعية".

 وكان بن غفير قد حث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على تجاهل المحكمة الجنائية الدولية والمدعي العام بها ووصفهما بأنهما "معاديان للسامية".كما حث بن غفير على تكثيف الحرب على غزة حتى إلحاق "الهزيمة الساحقة" بحركة حماس. 

فى موقف مخزى وينم عن اليمينى المتطرف قام وزير الأمن القومى الإسرائيلي المتطرف "بن غفير"، المتظاهرين ضده بسلاحه الشخصي ، موجهة السلاح على المحتجين ولوح بإطلاق النار عليهم ، وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، فيديو أثناء إخراج "بن غفير" السلاح على الإسرائيليين المتظاهرين ضده ، والذين يطالبون بإتمام صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية من أجل إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي .

يعرف عن "بن غفير" التشدد والتطرف ، تجاه الإسرائيليين وكذلك أعضاء الحكومة ، وتنشب دائما الخلافات بينهم ، كان أخرها مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ، الذي طالب الأول بإقالته ، قالت الإذاعة العبرية ، إن الخلافات في الحكومة الإسرائيلية مستمرة ، بين القادة بسبب الحرب الدائرة في قطاع غزة ، ونشبت مشادة بين وزير الدفاع يوآف جالانت ، وغادر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت جلسة مجلس الوزراء ، أثناء حديث بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي .

 تجمع عشرات المتظاهرين أمام سيارة وزير الأمن القومى الإسرائيلى إيتمار بن غفير الذى كان يتواجد بمبنى الكنيس الكبير بمدينة القدس ، ورشق المتظاهرون بن غفير بالأحذية ، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل محتجزين ، وإنهاء الحرب على قطاع غزة ، حيث يعارض تلك المطالب وزير الأمن القومى إلاسرائيلى اليمينى المتطرف إيتمار بن غفير .

وزير الأمن القومى الإسرائيلي اليمينى المتطرف/ إيتمار بن غفير يشكل حالة متكاملة الأركان من التطرف والإرهاب والتعصب الأعمى ويقود بأفكاره الشاذة كتيبة التطرف بعينه ( نيتساح يهودا ) ويحذر الولايات المتحدة الأمريكية من فرض عقوبات على هذة الكتيبة وأعتبر أن فرض عقوبات على كتيبة التطرف والإرهاب ( نيتساح يهودا ) خط أحمر وطلب من وزير الدفاع الإسرائيلى/ يؤاف غالانت أن يدعم فورآ هذة الكتيبة ، أو يتم ضمها الى الوزارة التى يتولى حقيبتها بأعتباره وزير الأمن القومى إلاسرائيلى فى حالة العجز عن ذلك .

 نيتساح يهودا - هى كتيبة التطرف اليمينى والإرهاب والتعصب الأعمى - وتعتبر هدفآ للشبان المستوطنين المتطرفين فى الضفة الغربية الذين لم يقبلوا فى وحدات آخرى فى الجيش الاسرائيلى ، ومن أشهر وقائعها المتطرفة التسبب فى وفاة المسن/ عمر أسعد الفلسطينى الأمريكى صاحب( ٧٨ ) عام عندما قاموا بأعتقاله وتكبيله وكمموا فمه أمام أحدى الحواجز وتركوه فى ليلة باردة أمام الحاجز حتى فاضت روحه الى بارئها .

 ونتسأل ويتسأل العالم ماذا يتوقع من حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو وأعضاء الحكومة ومجلس الحرب الإسرائيلى الذين يشكلون التطرف بعينه ويتطلع كل واحد منهم الى إقصاء الباقى والانفراد بالسلطة ، فهم جميعآ لا خير فيهم ولا خير سيأتى منهم ، لعنة الله عليكم اينما كنتم .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .