البنتاجون: الأمم المتحدة ستوزع المساعدات عبر الرصيف البحري بـ غزة

الاربعاء 01 مايو 2024 | 10:58 مساءً
وزارة الدفاع الأمريكية
وزارة الدفاع الأمريكية
كتب : أحمد عبد الرحمن

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الأمم المتحدة ستوزع المساعدات عبر الرصيف البحري في قطاع غزة، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وفي سياق منف، قال وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر ستواصل الترويج للمقترحات التي قد تحظى بموافقة الجانبين (الإسرائيلي والفلسطيني) بالتعاون مع الجانبين الأمريكي والقطري.

وخلال مقابلة مع CNBC يوم الأحد في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض بالمملكة العربية السعودية، قال شكري إن المفاوضات الجارية حاليا “حساسة” و”جارية منذ بعض الوقت”.

وقال إنه لن يخوض في التفاصيل بل سيسلط الضوء على "أهمية إنهاء الصراع العسكري الحالي في غزة وحجم الدمار والخسائر البشرية والتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار حتى نتمكن من تجنب وقوع إصابات وتهجير وزيادة المساعدات إلى غزة". 

وأشار شكري أيضًا إلى أن "نجاح المفاوضات يتطلب إرادة سياسية من الجانبين والاعتدال والاعتراف" وأنه "من أجل مصلحة المنطقة يجب إنهاء هذا الصراع".

وحول تفاصيل الاتفاق الدقيق المطروح على طاولة المفاوضات، قال شكري إن “التقارير الإعلامية تداولت عدة توقعات بشأن عدد الرهائن وتمركز القوات الإسرائيلية ومدة وقف إطلاق النار وعودة المدنيين”. وأضاف أنه "لن يخوض في تفاصيل القضايا بل سيبقى متفائلا فيما يتعلق بالمرونة والإرادة السياسية لدى الجانبين".

اقرأ أيضا