الخط الثالث للمترو يعلن مواعيد التشغيل الجديدة بداية من الخميس المقبل

الثلاثاء 23 ابريل 2024 | 10:05 مساءً
المترو
المترو
كتب : أحمد عبد الرحمن

كشفت شركة أر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، المسؤولة عن تشغيل وإدارة الخط الأخضر الثالث للمترو، عن مواعيد عمل محطات مترو الخط الثالث.

وأوضحت الشركة، أن مواعيد عمل المحطات تبدأ من الساعة 5 صباحًا حتى 12:00 منتصف الليل، بدءا من يوم الخميس الموافق 25 أبريل.

والجدير بالذكر، أن شركة أر إيه تي بي ديف وقعت اتفاق شراكة مع Rabbit، أول منصة لمشاركة وسائل النقل الصغيرة في مصر للنقل لمسافات قصيرة صديقة للبيئة، بهدف توفير وسيلة نقل كهربائية حديثة وفعالة خارج محطات مختارة من خط المترو الثالث.

وتتوفر الدراجات البخارية الكهربائية لفترة تجريبية مدتها ثلاثة أشهر بدءًا من الأول من أكتوبر، وتهدف هذه المبادرة إلى تسهيل النقل بسعر مخفض من وإلى عدة محطات، بما في ذلك محطات مصر الجديدة والأهرام وكلية البنات وصفاء حجازي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة RATP DEV للنقل بالقاهرة: "نحن فخورون بتقديم هذه الخدمة المتكاملة لمسافرينا، وتعزيز جهودنا الرامية إلى دعم التحول نحو النقل المستدام والأخضر، خاصة من خلال هذا التعاون مع شركة مثل رابيت التي تقدم حلولاً ذكية ورائدة في مجال النقل. التنقل في مصر".

يعد إدخال الدراجات البخارية الكهربائية بالقرب من محطات المترو خطوة نحو تزويد الركاب بخيارات ملائمة للاتصال بالميل الأول والأخير، ومن خلال الاستفادة من وسائل النقل الكهربائية، يمكن للركاب قطع مسافات قصيرة بكفاءة والتغلب على تحديات الازدحام المروري، وبالتالي تقليل اعتمادهم على المركبات الخاصة.