بعد إهداره أمام صن داونز.. معلول و"ركلات الجزاء" في مسيرته مع الأهلي

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 11:57 صباحاً
علي معلول
علي معلول
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أهدر الدولي التونسي علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ركلة جزاء حاسمة أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي في مباراة إياب الدور نصف النهائي من النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي في اللقاء الذي شهده ستاد القاهرة الدولي، بحضور 50 ألف مشجع أهلاوي.

واحتسب الحكم السنغالي عيسى سي ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي، نتيجة تعدي حارس مرمى صن داونز، على الجنوب إفريقي بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها على معلول في الدقيقة 12 قبل أن يلعبها بشكل غير جيد، وينجح حارس المرمى في التصدى لها.

وهو ما اعتبره البعض نقطة تحول كبيرة في المباراة، لم يستطع معلول أو الأهلي تخطيها، رغم كم الفرص الكثيرة المُهدرة على مدار شوطي اللقاء، خصوصًا في الشوط الأول، إلى أن انتهت المواجهة بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، وهو ما يعني تأهل صن داونز لسابق فوزه ذهابًا في بريتوريا بهدف نظيف سجله ماسيكو، ويضرب موعدًا ناريًا مع الوداد المغربي يومي 5 و11 نوفمبر في نهائي الدوري الإفريقي في كازابلانكا وبريتوريا على الترتيب.

علي معلولعلي معلول

أرقام علي معلول مع الأهلي

وسجلت ركلة الجزاء التي أهدرها معلول رقمًا تاريخيًا سلبيًا في مسيرته مع الأهلي طوال 8 مواسم، منذ انتقاله لصفوف المارد الأحمر، حيث لعب التونسي 267 مباراة في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية والعالمية، تمكن من تسجيل 51 هدفًا ومرر 76 تمريرة حاسمة، ليُساهم بإجمالي 127 هدفًا لصالح النادي الأهلي.

أرقام ركلات جزاء على معلول مع الأهلي

وخلال هذا العدد من المباريات، تصدى التونسي لـ43 ركلة جزاء على المستويات المحلية والقارية والعالمية، تمكن من تسجيل 34 ركلة أخرها أمام إنبي في نصف نهائي كأس مصر، وأهدر 9 ركلات أخرها أمام صن داونز في نصف نهائي الدوري الإفريقي. 

وضمن 43 ركلة سددها التونسي مع الأهلي، نجح معلول في تسجيل 34 ركلة، بواقع 22 ركلة في بطولة الدوري المصري، 8 ركلات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وركلتان في بطولة كأس مصر، وركلة واحدة في بطولتي كأس السوبر المصري، وكأس العالم للأندية.

علي معلولعلي معلول

قائمة ركلات الجزاء المُهدرة من علي معلول لصالح الأهلي 

- الأولى: أمام فريق وادي دجلة في بطولة الدوري موسم 2018 / 2019. 

- الثانية: أمام فريق طلائع الجيش في بطولة الدوري موسم 2018 / 2019.

- الثالثة: أمام فريق الإنتاج الحربي في بطولة الدوري موسم 2019 / 2020.

- الرابعة: أمام فريق المقاولون العرب في بطولة الدوري موسم 2021 / 2022.

- الخامسة: أمام فريق بيراميدز في بطولة الدوري موسم 2021 / 2022.

- السادسة: أمام فريق الرجاء المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2021 / 2022.

السابعة: أمام فريق فلامنجو البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية 2022. 

- الثامنة: أمام فريق الداخلية في بطولة كأس مصر موسم 2022 / 2023.

- التاسعة: أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي في بطولة الدوري الإفريقي 2023. 

اقرأ أيضا