خاص| رضا عبد العال: الأهلي لن يفوز بسبب "كولر".. وصن داونز أقوى فرق إفريقيا

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 11:03 مساءً
رضا عبد العال في حواره لـ«بلدنا اليوم»
رضا عبد العال في حواره لـ«بلدنا اليوم»
كتب : حازم محمد

فتح نجم منتخب مصر والزمالك والأهلي السابق رضا عبد العال، النار على المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مارسيل كولر، عقب الخسارة أمام صن داونز في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي.

وقال عبد العال في تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم: "مباراة المارد الأحمر أمام صن داونز غدًا خارج التوقعات ومن الصعب على الأهلي في تحقيق الريمونتادا". 

وأكمل عبد العال: "لاعبي الأهلي لم يتمكنوا من نقل الكرة أمام صن داونز في مباراة الذهاب ولقاء اتحاد العاصمة الجزائري بسبب مارسيل كولر "مبيتمرنوش". 

وأكد نجم منتخب مصر السابق، أن الأهلي يفوز بمجهودات فردية للاعبين مثل حسين الشحات وبيرسي تاو وعبد القادر وكهربا، ولا يوجد خطة معينة لفريق الأهلي. 

بعدها قال عبد العال: "الأهلي سيكون مندفع غدًا بسبب الجماهير وهو ما يشكل خطورة كبيرة نتيجة توفر مساحات كبيرة للاعبي صن داونز. 

وتحدث لاعب الزمالك والأهلي السابق قائلًا: "الجمهور يكون داعم في حالة إن الفريق يلعب كورة وواثق في اللاعبين، ستفوز بكل المباريات مثل لقاء الهلال السوداني. 

وعلق رضا عبد العال على هجوم الأهلي قائلاً: "الأهلي بيشحت كورة ولم يصل بالكرة إلى مرمى صن داونز، والجمهور ظالم صلاح محسن، وموديست لا يصلح للعب في الأهلي كأساسي ولا حتى كبديل.

وأضاف: الأهلي"بيتمحك" في الاتحاد الإفريقي بسبب ظلم الحكام، مع إن صن داونز له ركلة جزاء لم تُحتسب والكرة الوحيدة الخطرة للأهلي التي أهدرها عبد المنعم تحتاج إلى محمود الخطيب فقط هو من يستطيع تسجيلها. 

وواصل: "أفشة أكثر لاعب بذل مجهود في اللقاء، وبينفذ التعليمات الدفاعية للمدرب للعب أساسي، وموديست لا يستحق 100 جنيه. 

وتابع: "حال فوز الأهلي غدًا ستكون عناية من ربنا ولطف بالجمهور الحاضر، والخوف من الجماهير بعد هزيمة الأهلي أن "تكسر" الاستاد، وفي هذه الحالة يجب أن يُطبق على الأهلي عقوبات قوية وتعويض مالي ضخم. 

واستكمل عبد العال حديثه: "رسالتي لجمهور الأهلي، امسكوا أعصابكم، لإن صن داونز أقوى فريق في أفريقيا، والأحمر لم يتوفر له إمكانيات الجنوب إفريقي رغم انفاق أكثر من 8 مليون دولار على ثلاثة لاعبين، وهذا بسبب المدير الفني و الإعلام والإدارة.

واختتم: "الأهلي فاز على صن داونز عندما كان يملك مدرب قوي "فايلر"، لكن كولر المباراة أكبر منه، وخلاني "ألطم على وشي" بسبب تبديل موديست وطاهر محمد طاهر في ماتش بريتوريا".

اقرأ أيضا