أبها يفجر مفاجأة و يُقصي أهلي جدة من كأس خادم الحرمين الشريفين

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 10:50 مساءً
أبها السعودي
أبها السعودي
كتب : حازم محمد

فَجر فريق أبها مفاجأة مدوية بالفوز على أهلي جدة من دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما تفوق عليه بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير عبدالله الفيصل ليحقق المفاجأة ويصعد لدور ربع النهائي.

رغم السيطرة والمحاولات الكثيرة القريبة من جانب أهلي جدة إلا أن هدف التقدم أتى من جانب أبها في الدقيقة الثانية من عمر الوقت الإضافي من ركنية أحدثت دربكة داخل منطقة جزاء الأهلي قبل أن يترجمها أحمد عبده جابر في المرمى.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي حصل الأهلي على خطأ على حدود الـ18 ليسدده رياض محرز ويبعدها مدافع أبها بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء ليتمكن محرز من تسجيلها ويتعادل الأهلي سريعًا بكرة ينتهي معها الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

وافتتح فريق أبها الشوط الثاني بأسوء سيناريو ممكن بعدما تدخل زكريا سامي على فيرمينو بشكل متهور على قدم اللاعب ليشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجه اللاعب في الدقيقة 53 ومعها يتقلص عدد أبها لـ10 لاعبين حتى نهاية المواجهة.

ورغم ذلك استطاع أبها تدارك الموقف بتسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 67 عن طريق إكامبي بعد كرة طويلة حاول هندي تشتيتتها لكنها وصلت لإكامبي ليذهب في شبه انفراد ليتخطى إيبانيز ويسدد أرضية من تحت أقدام ميندي قادت الفريق لاستعادة التقدم.

وكاد أبها يعمق جراح جماهير الأهلي بتسجيلهم ثالث الأهداف بعد هروب من كامانو على الطرف الأيمن قبل أن يتعرض كيسيه للإصابة مما سهل مهمة اللاعب اختراق المنطقة وتمرير عرضية تابعها إكامبي في المرمى قبل أن يتم إلغاء الهدف لوجود خطأ على أبها في عملية البناء.

اقرأ أيضا