مؤسس "أمهات مصر" عن الهالوين: بلاش تقليد أعمى

الاحد 29 أكتوبر 2023 | 08:26 مساءً
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
كتب : نوران الرجال

وجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، سؤالا لأولياء الأمور، تضمن: "هل حضراتكم مع أم ضد احتفال بعض المدارس بالهالوين مع ذكر السبب"؟.

وانهالت التعليقات على المنشور في صفحة الاتحاد والائتلاف، حيث قالت ولي أمر: "عيد الهالوين من العادات الغربية التي لا يوجد لها أصل في الدين الإسلامي، بل ومن الأعياد التي لا علاقة لها بأصولنا الشرقية، ولا يوجد في التراث الإسلامي ما يسمح للمسلمين بالاحتفال به، بالتالي هو من اعياد الغرب والغير مألوفة للشرقيين".

وأضافت أخرى: "أنا مقيمة في أمريكا وعارفة إنه عيد الشياطين وشايفة إنه تقليد للأجانب ملوش لازمة لا يناسب عادتنا المصريه أو عقيدتنا".

وذكرت ولي أمر أخرى: "عادات وتقاليد غربية ليس من عاداتنا ولا تقاليدنا، كلها حاجات غلط ليس منها إلا البعد عن عادتنا الجميلة وخلق جيل بعيد عن كل ما هو جميل".

وتابعت أخرى:" ضد طبعا هذا ليس من عاداتنا أو تقاليدنا و أصولها عبادات وثنية وشعوذة".

ومن جانبها، قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن الاحتفال بالهالوين الذي يتم في بعض المدارس كل عام في نفس التوقيت، بعيد كل البعد عن عاداتنا ومجتمعنا العربي، مستطردة: "مش كل حاجة ناخدها من الغرب ونقلدها بدون تفكير ولا وعى، إحنا بناخد اللي يناسبنا ويتماشى مع مجتمعنا، وكمان يضيف لينا، بلاش يبقا عندنا عقدة الخواجة".

و أضافت عبير، أن الاحتفال بالهالوين يحتاج النظر من قبل المدارس التي تنظمها كل عام، وخاصة بعد ما تم من تجاوزات مؤخرا في إحدى حفلات المدارس الدولية، بالاضافة إلى الظروف التي يمر بها أشقائنا الفلسطينيين، مع الرقابة والمتابعة من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمثل هذه الاحتفالات".

اقرأ أيضا