قبل معركة الأحد.. تاريخ مواجهات ديربي مانشستر بين يونايتد وسيتي

السبت 28 أكتوبر 2023 | 10:25 مساءً
ديربي مانشستر
ديربي مانشستر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

معركة جديدة قوية وصعبة ستجمع بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ضمن إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على ملعب أولد ترافورد عصر الأحد.

ويدخل اليونايتد "ديريي مانشستر" وهو يحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة من 9 مباريات، فيما يتواجد السيتي في المركز الثالث بجدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 21 نقطة من نفس عدد المباريات.

ويأمل الهولندي إريك تين هاج تحقيق الفوز من أجل اقتناص الثلاث نقاط والتقدم خطوتين للمركز  السادس في جدول الترتيب، فيما يسعى الإسباني بيب جوارديولا للانتصار لتأكيد التفوق على الجار والمنافس الأشد في المدينة لمزاحمة أرسنال على وصافة الترتيب وتضييق الخناق على توتنهام هوتسبير المتصدر برصيد 26 نقطة.

ديربي مانشسترديربي مانشستر

أرقام من تاريخ مواجهات ديربي مانشستر 

ويحمل ديربي مانشستر والذي سيُقام على ملعب أولد ترافورد عصر الغد، الرقم 191 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر كل البطولات منذ أول مباراة تقابلا فيها.

ويتفوق مانشستر يونايتد في تاريخ المواجهات بتحقيقه 78 انتصارًا مقابل 59 فقط للسيتي، فيما تعادل الفريقان 53 مرة، سجل لاعبو الأحمر 272 هدفًا مقابل 266 هدف للاعبو السماوي.

ويتواجد واين روني لاعب مانشستر يونايتد على صدارة هدافي ديربي مانشستر برصيد 11 هدفًا، فيما يحتل ريان جيجز لاعب الشياطين الحُمر قمة قائمة الأكثر مُشاركة في تاريخ اللقاءات برصيد 36 مباراة.

ديربي مانشسترديربي مانشستر

وتحقق أكبر انتصار في تاريخ ديربي مانشستر بنتيجة 6 / 1 مرتين، عندما اكتسح سيتي منافسه يونايتد، الأولى في يناير 1926، والثانية في أكتوبر 2011.

فيما جاء ديربي أكتوبر 2022، كأكثر مباراة شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد، عندما سحق سيتي منافسه يونايتد بنتيجة 6 / 3.

فيما تحققت أكبر نتيجة تعادل بنتيجة 3 / 3 ثلاث مرات، الأولى أكتوبر  1919، والثانية نوفمبر 1971، والثالثة أكتوبر 1990.

ديربي مانشسترديربي مانشستر

اقرأ أيضا