تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر

الخميس 26 أكتوبر 2023 | 12:55 مساءً
كتب : بلال إسماعيل

يتساءل الكثير عن موعد تغيير الساعة وبدء العمل بالتوقيت الشتوي, الذي يعتبر من أكثر التساؤلات عبر المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتفصلنا ساعات قليلة وينتهي العمل بالتوقيت الصيفي ليبدأ العمل بتوقيت شهور فصل الشتاء 2023 وفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء والذي تم إقراره رسميا من أعضاء مجلس النواب في مارس الماضي حيث تم بالفعل تطبيق التوقيت الصيفي في شهر ابريل الماضي.

ويبدأ التوقيت الشتوي 2023 يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة لتكون الساعة الحادية عشر مساء يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر بدلا من الساعة الثانية عشر صباح يوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري.

ويستمر العمل بالتوقيت شهور الشتاء لمدة 6 شهور حتى شهر إبريل المقبل وفقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء الصادر من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والتي تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتوفير كل مصادرها.

يبدأ المواطنين في كافة محافظات الجمهورية منتصف ليل الخميس 26 أكتوبر 2023 في تغيير الساعة من الساعة 12 منتصف الليل إلى الساعة 11 مساءً، حيث يكون أول أيام العمل بالتوقيت الشتوي يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023 وجاء القرار الدكتور مصطفي مدبولي بعد 7 سنوات من إلغائه وذلك بهدف توفير 25 مليون دولار سنويا.

جاء تغير الساعة للمرة الأولى مع بداية الحرب العالمية الأولى وذلك ترشيد استهلاك الطاقة اللازمة لصناعة الأسلحة أو تشغليها في البلاد التي تدار فيها الحرب والاستفادة من إشاعة الشمس أكبر وقت ممكن قبل استخدام الكهرباء والتمتع بالأجهزة الكهربائية خلال ساعات الليل فقط.

أعلنت كافة الهيئات الخدمية (سكك حديد مصر، البنوك، المستشفيات،…) للمواطنين عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتغيير آليات الساعة 2023 وذلك لعدم إهدار وقتهم أو ضياع الخدمات التي تقدمها الدولة عليهم والتعامل مع التوقيت الجديد منذ غدا الجمعة 27 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضا