من المايوه إلى الاعتزال.. محطات حياتية مُثيرة للجدل للفنانة نهى عابدين

الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 04:32 مساءً
نهى عابدين
نهى عابدين
كتب : آية محمود

تحتفل اليوم الفنانة نهى عابدين بعيد ميلادها في الخامس والعشرين من أكتوبر. 

وُلدت نهى في مدينة الإسكندرية في عام 1988 ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية. بدأت مشوارها الفني في عام 2010 بمشاركتها في مسلسل "طوق نجاة" إلى جانب الفنانة فيفي عبده.

نهى عابديننهى عابدين

واشتهرت نهى عابدين في عام 2013 ببرنامج المقالب الشهير "فلفل شطة" الذي عُرض في شهر رمضان، كانت مشاركتها في هذا البرنامج نقطة تحوّل في حياتها المهنية وجعلتها تحظى بشعبية كبيرة.

وفي عام 2014، تزوجت نهى من الفنان السوري حازم زيدان، وهو نجل الفنان الشهير أيمن زيدان.

ورزقت نهى بابنها أيمن، ولكنهما انفصلا في عام 2019، بعد ذلك، قررت نهى اعتزال التمثيل بشكل نهائي في عام 2020 وأعلنت ذلك عبر منشور. 

وتعبيرًا عن حالة الارتباك والاكتئاب التي كانت تعاني منها، قالت نهى إنها لم تكن متأكدة مما إذا كان قرارها صحيحًا أم لا، ولكنها قررت التراجع عن هذا القرار بعد فترة من التفكير.

نهى عابديننهى عابدين

 وأكدت الفنانة أن التمثيل هو مهنتها وشغفها، وأنها قضت عشر سنوات في هذا المجال. وأشارت إلى أن قرار الاعتزال كان نتيجة لفترة من الاكتئاب والمشاكل الشخصية والمهنية التي واجهتها.

وشاركت عابدين في العديد من الأعمال الناجحة خلال مسيرتها الفنية، بما في ذلك مسلسل "ونوس" مع الفنان يحيى الفخراني ومسلسل "تحت الوصاية" مع الفنانة منى زكي. حصلت على إشادة جماهيرية كبيرة عندما شاركت في حكاية "ما تيجي نشوف" من مسلسل "55 مشكلة حب" بجانب الفنانة هنا شيحة وطارق صبري وآخرين من نخبة النجوم.

وأثارت نهى عابدين غضب الجمهور بـ مشهد أرتدت فيه المايو ضمن أحداث حكاية "ما تيجي نشوف" واعتبره البعض جرئ بعد أن تداوله رواد السوشيال ميديا، وهذا المشهد كان ، حيث قدمته نهى عابدين وهي تتجادل مع زوجها بالعمل أن سترتديه مع رفضه الكامل بذلك، وهذا ما أثار غضب الجمهور وهاجم نهى عابدين لهذا المشهد.