المقاولون العرب يُصدر بيان شديد اللهجة.. تفاصيل

الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 03:50 مساءً
المقاولون العرب
المقاولون العرب
كتب : محمد شداد

طالب نادي المقاولون العرب في خطاب رسمي، اتحاد الكرة باتخاذ إجراءات فورية لوقف الأخطاء التحكيمية المتكررة والغير مسبوقة في مباريات الدوري المصري الممتاز، وذلك حرصًا على ميزان العدالة. 

وقدمت إدارة النادي خطابًا رسميًا من ثلاث نسخ موجهة إلى اتحاد الكرة المصري ورابطة الأندية المحترفة ولجنة الحكام التي يرأسها البرتغالي بيريرا.

وفي الخطاب، أشارت إدارة المقاولون إلى أنها لم تكن تعتزم التعليق على أداء التحكيم المصري كالمعتاد، ولكن الأخطاء التحكيمية المتكررة التي تأثرت بها بعض المباريات بشكل مباشر، مثل مباراة زد الأخيرة، دفعت النادي إلى إرسال هذه المخاطبات العاجلة، وأكدت إدارة النادي على أهمية مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

وأضافت إدارة المقاولون في الخطابات الرسمية أن الحكم في مباراة زد الأخيرة تجاهل ثلاث حالات طرد لاعبي المنافس، بما في ذلك حالة تم استدعاء حكم الفيديو من قبل حكام الـ VAR دون فائدة.

ومن جانبه، طالب المهندس محمد عادل، المشرف العام على الكرة في نادي المقاولون العرب، اتحاد الكرة ورابطة الأندية ولجنة الحكام بالتدخل السريع لاستعادة الأمور إلى طبيعتها من خلال وقف الأخطاء التحكيمية وتطبيق معايير ثابتة على الجميع. 

وأكد أن النادي يصر على حقه في تعيين حكام دوليين لمبارياته، حفاظًا على حقوقه في المنافسة في الدوري بشكل عادل.

وأشار إلى أن النادي كان دائمًا مساندًا لأسرة التحكيم المصري، ولكن الأمور تجاوزت الحدود بسبب الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في المباراة الأخيرة أمام نادي زد.

وأوضح المشرف العام على الكرة في المقاولون أن اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة مطالبان بتطوير ودعم منظومة التحكيم لضمان العدالة ونجاح المسابقات الكروية على جميع المستويات.

اقرأ أيضا