نكشف السعر الحقيقي للبصل بالأسواق.. وخبير بالقومي للبحوث الزراعية يوضح التفاصيل

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 03:14 مساءً
أسعار البصل اليوم
أسعار البصل اليوم
كتب : مروة الجميل

لا زالت أسعار البصل تشهد اختلافا واضحا بين أسعاره الحقيقية وأسعاره بالأسواق المحلية ومنافذ البيع والسلاسل التجارية الكبيرة.

ونفى الدكتور على إبراهيم بمركز البحوث الزراعية، من خلال تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، ارتفاع أسعار البصل لهذا الحد مشيرا أنها جميعها تأتي من قبل بعض التجار المستغلين معدومي الضمائر مستغلين تذبذب أسعار بعض السلع الغذائية وحاجة المستهلك.

وقال "إبراهيم"، إن سعر البصل بمنافذ البيع  وعلى العربات الجائلة  بالمحافظات استقر على 17.5 جنيه للكيلو ومن المتوقع حدوث انخفاض أيضا خلال الفترة  القليلة القادمة.

وسجل سعر كيلو البصل الأبيض بالأسواق المحلية 28 جنيه للكيلو بينما ارتفع سعره بالسلاسل التجارية ليصل إلى 30 جنيه و البصل الأحمر بسعر 29 جنيه.

وينتظر الملايين من المواطنين تراجع أسعار البصل لسعره القديم خاصة بعد قرار مجلس الوزراء بوقف تصدير البصل للخارج لمدة 3 أشهر قادمة.

يذكر أن من المتوقع حدوث انخفاض أسعار البصل بقوة خلال شهر نوفمبر القادم تزامنا مع العروة الشتوية الجديدة فضلا عن بداية العروات الجديدة القادمة من محافظات الوجه القبلي وبعض المحافظات الأخرى وفقا لشعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية.