يسري نصر الله عن إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي: كنا نأمل أن يتم في موعده

السبت 21 أكتوبر 2023 | 01:41 مساءً
المخرج يسري نصر الله
المخرج يسري نصر الله
كتب : منيه محمد

عبر المخرج يسري نصر الله، عن حزنه لما يحدث في فلسطين في  وكان يأمل أن المهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن يتم في  موعده.

وكتب يسري نصر الله، كتب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك": "كان نفسي دورة مهرجان القاهرة دي تعقد في موعدها، وتتلغي المسابقة والاحتفالات والتكريمات وتقتصر على عرض أفلام عن فلسطين. مجرد قاعة عرض وموضوع محدد. لا محتاج ميزانية ولا رعاة. محتاج بس لناس عارفة إن الفن والسينما والثقافة مش رفاهية". 

يذكر أن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، قد أعلنت تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

وعلى نفس السياق أيضًا، أصدرت إدارة مهرجان الجونة هي الأخرى بيان تعلن فيه تأجيل المهرجان حتى يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري وذلك في بيان، قال فيه: في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023، فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي “سينما من أجل الإنسانية” على أنشطة المهرجان.

ويذكر، أنه شهدت الفترة الماضية إلغاء عدد كبير من الحفلات والفعاليات الفنية من بينهم إلغاء حفل تامر عاشور وبهاء سلطان الذي كان من المقرر إقامته في الكويت، حيث أصدر مجلس الوزارء الكويتي بيان بـ إلغاء كافة مظاهر الاحتفالات الفنية، والتي من المقرر أن تقام ضمن فعاليات مهرجان ليلة العمر الغنائية بداية من غدا الجمعة الموافق 13 من شهر أكتوبر الجاري، فضلا عن تأجيل حفل أحمد سعد وروبي، ومهرجان الموسيقى العربية والعديد من الحفلات الأخرى.