النائب محمد راضي بجلسة فلسطين: لن نسمح بعودة صفقة القرن من جديد

الخميس 19 أكتوبر 2023 | 05:28 مساءً
النائب محمد راضي
النائب محمد راضي
كتب : أسامة حماد

قال النائب محمد راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني، أمر مرفوض، مشيرًا إلى أن صفقة القرن تم القضاء عليها بفضل الله وخروج الشعب المصري في عام 2013، ولن تتكرر أبدًا.

 وأضاف راضي: مازالت إسرائيل تمارس اعتدائها المستمر علي الفلسطينيين وتقوم بتسويق صفقه القرن التي بدات عام ١٩٤٨ وبدات بمحتواه تنفيذها عام ١٩٦٧ لولا وعي شعب سيناء وقبائل وبدو سيناء اللذين رفضوا التنفيذ والإغراءات تحيه لشعب وتكرر السيانوريو مرة آخري عام ٢٠١١ في عهد الإخوان وخرج الشعب المصري في ٢٠١٣ ورفض السيناريو ورفضهم للإخوان الأداة التي يكون بتنفيذها.

وتابع: أين مجلس الامن أين الاتحاد الأوربي أين نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية بشأن الاعتداءات على الأبرياء والعزل والأطفال نسمع على قوانين ومصطلحات دولية لا تطبق على أرض الواقع أسماء فقط حفظ الله مصر والمصريين وحفظ الله فلسطين وشعب فلسطين.

وكان قد أعلن النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، أن الجميع يصطف خلف القيادة السياسية في خندق واحد، وعلينا الآن في إطار هذا الدعم للقيادة السياسية في حماية الأمن القومي ومساندة القضية الفلسطينية أن تستمع من قرارات حقيقية.

وشدد خلال الجلسة العامة الطارئة لمجلس النواب، على ضرورة الانسحاب من مقرر اتفاق العلا الذي بشر بصفقة القرن، قائلا: يجب أن نعلن أن مصر ليست جزءا من صفقة القرن والتي من بينها التهجير والأرض البديلة.

اقرأ أيضا