وضع منديل على الأنف.. كيفية مواجهة الفسفور الأبيض في الحروب

السبت 14 أكتوبر 2023 | 11:33 مساءً
الفسفور الأبيض
الفسفور الأبيض
كتب : أحمد سلامة

قال اللواء أركان حرب، محمد الشهاوي، رئيس أركان الحرب الكيماوية الأسبق، كيفية التعامل مع الفوسفور الأبيض الذي يستخدمة جيش الاحتلال الصهيونى في فلسطين، قائلا: إنه يجب وضع منديل مبلل على الأنف

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يمكن استخدام وسائل وطرق تقلل من الأبخرة السامة على الأنف.

وأكد اللواء أركان حرب، محمد الشهاوي، رئيس أركان الحرب الكيماوية الأسبق، أن الفوسفور الأبيض يؤثر على جسم الإنسان ولكن الأكثر الاستنشاق والرئة.

ونصح من يتعرض للفوسفور الأبيض عليه غسل الجروح بالمياه الجارية وتكون التأثيرات كبيرة لأنها أسلحة فتاكة كالنووي وهي محرمة دوليا.

وأوضح اللواء أركان حرب، محمد الشهاوي، رئيس أركان الحرب الكيماوية الأسبق، أن القوات المسلحة مدربة على أكبر تجهيز على الاستعداد القتالي.

واستطرد أن القنبلة النووية تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة إلى مليون درجة مئوية ولكن يمكن مواجهتها، من خلال التدريب الجيد والتجهيز الهندسي الجيد.

واختتم أن إسرائيل تعتمد سياسة الأرض المحروقة من خلال الطائرات وهذه أخطر من الفوسفور 100 مرة، مضيفا أن المقصود ليس حماس من غزو غزة، وإنما المقصود هي مصر.

الفسفور الأبيض
الفسفور الأبيض
الفسفور الأبيض