قبل ودية الإمارات.. تاريخ مواجهات مصر والجزائر عبر مختلف المنافسات

السبت 14 أكتوبر 2023 | 07:07 مساءً
مواجهات مصر والجزائر
مواجهات مصر والجزائر
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستضيف ملعب "هزاع بن زايد" بإمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة وقائع المباراة الدولية الودية التي ستجمع بين منتخبي مصر والجزائر في تمام الساعة السابعة مساء الاثنين المُقبل بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، التاسعة بتوقيت دبي، السادسة بتوقيت الجزائر.

ويدخل الفراعنة مباراة الاثنين بعد تحقيق الفوز على زامبيا بهدف سجله حمدي فتحي قبل عدة أيام، فيما سحق محاربو الصحراء منافسهم كاب فيردي "الرأس الأخضر" بخماسية مقابل هدف.

وشهدت قرعة النسخة 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا والتي تُقام في كوت ديفوار خلال شهري يناير وفبراير 2024، وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية والتي تضم غانا وكاب فيردي "الرأس الأخضر" وموزمبيق، فيما جاء منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة مع بوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا.

مواجهات مصر والجزائرمواجهات مصر والجزائر

أرقام من تاريخ مواجهات مصر والجزائر عبر كل المنافسات 

وتحمل مواجهة الاثنين الرقم 25 في تاريخ لقاءات مصر والجزائر عبر كل البطولات والمنافسات الرسمية والودية، حيث شهدت تلك اللقاءات 10 انتصارات خضراء مقابل 7 انتصارات حمراء ومثلها تعادلات.

نجح الفراعنة في تسجيل 31 هدفًا، وأحرز محاربو الصحراء 29 هدف، وحافظ لاعبو منتخب مصر على نظافة الشباك 6 مرات مقابل 5 مرات للاعبو منتخب الجزائر.

وحقق منتخب مصر أكبر نتيجة انتصار في تاريخ المواجهات مرتين، الأولى عندما دك شباك الجزائر بخمسة أهداف مقابل هدفين في مارس من العام 2001 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، وهي المباراة التي شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد برصيد 7 أهداف، والثانية عندما اكتسح محاربو الصحراء برباعية نظيفة في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا والتي استضافتها أنجولا عام 2010.

مواجهات مصر والجزائرمواجهات مصر والجزائر

وعلى مستوى التعادلات، شهدت مواجهات مصر والجزائر حدوث التعادل بنتيجة 2 / 2 مرتين، الأولى في مارس من العام 1964، والثانية في نفس الشهر من العام 1980.

فيما حقق منتخب الجزائر أكبر انتصاراته بنتيجة 3 / 1 مرتين، الأولى في مارس من العام 1984، والثانية في يونيو من العام 2009، والذي شهد تأهله لنهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 بعد مباراة ماراثونية في القاهرة وأخرى فاصلة في السودان.

وفيما يخص اللقاءات الودية، تقابل المنتخبان 3 مرات فقط، حقق منتخب الجزائر انتصارين بنتيجة 2 / 1، في ديسمبر من العام 1997، فيما تعادلا معًا بنتيجة 2 / 2 في مارس من العام 1964.

مواجهات مصر والجزائرمواجهات مصر والجزائر

اقرأ أيضا