الـ4 بـ10 جنيهات.. نقيب الفلاحين يوضح ميعاد انخفاض أسعار الطماطم

الاثنين 09 أكتوبر 2023 | 12:23 مساءً
الطماطم
الطماطم
كتب : مروة الجميل

شهدت أسعار جميع الخضروات والفاكهة الأيام الماضية ارتفاعًا ملحوظًا سواء بأسعار الجملة أو التجزئة وبجميع الأسواق الشعبية والمحال التجارية.

وسجل سعر كيلو الطماطم ما بين 18 : 22 جنيهًا، بينما بلغ سعر البصل 30 جنيهًا للكيلو، على أن يباع كيلو البطاطس بسعر التجزئة بـ18جنيهًا.

ولوحظ انخفاض أسعار الطماطم بصورة واضحة خلال اليومين الماضيين واستمرار ارتفاع باقي أسعار الخضروات ،وفي ضوء هذا تحدث حسين أبو صدام نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لموقع بلدنا اليوم قائلًا: من المتوقع انخفاض أسعار الطماطم الفترة الحالية نظرًا لزيادة المعروض مع بداية نضج العروات الزراعية الجديدة، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في خفض أسعار الطماطم سواء بأسعار الجملة أو التجزئة بجميع الأسواق الشعبية والسلاسل التجارية.

وأضاف نقيب الفلاحين إنه من المتوقع أيضًا انخفاض أسعار بقية الخضروات خلال الأيام القليلة القادمة، مما يؤثر إيجابيًا على حالة الأسواق، مضيفًا أن أسعار البطاطس ستنخفض خلال الأيام القادمة أيضًا مع بداية العروة الجديدة بخلاف بطاطس الثلاجات الموجودة حاليًا بالأسواق.

واختتم أبو صدام، بأنه من المنتظر أن يسجل سعر كيلو الطماطم جنيهان ونصف خلال الأيام القادمة وسنعاود سماع مقولة "الـ4 بـ10 يا طماطم"