بهدفه في البنك الأهلي.. زيزو يقتنص لقب ثامن هدافي الزمالك تاريخيًا

السبت 07 أكتوبر 2023 | 11:22 مساءً
زيزو
زيزو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد أحمد مصطفى "زيزو" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فريقه، لتحقيق الفوز الأول في بطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل" هذا الموسم، وذلك على حساب البنك الأهلي بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وأحرز زيزو هدف التعادل للفارس الأبيض في الدقيقة 54، بعدما سجل كريم بامبو هدف البنك الأهلي في الدقيقة التاسعة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول، فيما دون محمود عبد الرازق "شيكابالا" هدف الانتصار في الدقيقة 90.

وكتب أحمد مصطفى "زيزو" اسمه في تاريخ الزمالك، بعدما سجل هدفه رقم 50 بالقميص الأبيض في تاريخ مشاركاته في بطولة الدوري، والتي بلغت 140 مباراة، بالإضافة إلى 40 تمريرة حاسمة، ليُصبح إجمالي المساهمات التهديفية في دوري النيل 90 هدفًا.

أرقام مميزة لزيزو بعد هدفه في البنك الأهلي 

وأضاف زيزو لسجله التهديفي مع الزمالك هدفًا جديدًا ليصل للهدف رقم 67 خلال 204 مباراة بمختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والإقليمية، ليتخطى شريف الفار النجم السابق، ويصبح "أحمد مصطفى" ثامن هدافي الفارس الأبيض عبر التاريخ.

وجاءت أهداف زيزو مع الزمالك بواقع 50 هدفًا في بطولة الدوري، و7 أهداف في بطولة كأس مصر، ومثلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهدفين في البطولة العربية للأندية، وهدف في كأس الكونفدرالية.

ويتصدر عبد الحليم علي قائمة هدافي الزمالك عبر التاريخ برصيد 134 هدفًا، يليه حسن شحاتة ثانيًا برصيد 102 هدفًا، وجمال عبد الحميد ثالثًا برصيد 97 هدفًا.

قائمة هدافي الزمالك عبر التاريخ: 

- عبد الحليم علي 134 هدف.

- حسن شحاتة 102 هدف.

- جمال عبد الحميد 97 هدف.

- علي خليل 94 هدف.

- علاء الحامولي 91 هدف.

- حمادة إمام 84 هدف.

- جمال حمزة 74 هدف.

- طارق يحيي 71 هدف.

- أحمد مصطفى "زيزو" 67 هدف.

- شريف الفار 66 هدف.

- فاروق جعفر 64 هدف.

اقرأ أيضا