حماس: ما بأيدينا من الأسرى الإسرائيليين كافٍ لإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين

حماس: ما بأيدينا من الأسرى الإسرائيليين كافٍ لإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين

السبت 07 أكتوبر 2023 | 04:27 مساءً
صالح العاروري وخلفه علم فلسطين وراية حركة حماس
صالح العاروري وخلفه علم فلسطين وراية حركة حماس
كتب : أحمد سلطان

قال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن الحركة كان لديها معلومات حول عدوان محتمل تُخطط له الحكومة الإسرائيلية على قطاع غزة وعلى المقدسات الإسلامية في فلسطين، مضيفًا أن الأسرى الإسرائيليين الذين أسرتهم المقاومة الفلسطينية كافين لإبرام صفقة لإطلاق سراح كامل الأسرى والسجناء الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأضاف "العاروري" في تصريحات له، على خلفية عملية طوفان الأقصى، أن كتائب المقاومة الفلسطينية لديها عدد من الأسرى الإسرائيليين من بينهم ضباط كبار، مشيرًا إلى أن التدخل العسكري البري الإسرائيلي لو حصل فسيكون أفضل سيناريو للحسم العسكري من قبل المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال.

وأوضح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن المعركة لا تزال مستمرة وأن حرية الأسرى الفلسطينيين باتت على الأبواب.

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية، بالتعاون مع فصائل فلسطينية أخرى من بينها كتائب سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أطلقت عملية واسعة النطاق في قلب المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ونجحت في الوصول إلى مدينة سديروت في العمق الإسرائيلي.

وخلفت العملية التي شنتها الفصائل الفلسطينية بصورة مفاجئة وسمتها "طوفان الأقصى" عشرات القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين، فضلًا عن أسر عدد من الجنود والمستوطنين، ونقلهم إلى قطاع غزة. 

اقرأ أيضا