محمد شوقي يحتفل بعيد ميلاده الـ42.. والأهلي يهنئ نجمه السابق

الخميس 05 أكتوبر 2023 | 01:23 مساءً
محمد شوقي | لاعب الأهلي السابق
محمد شوقي | لاعب الأهلي السابق
كتب : محمد شداد

احتفل النادي الأهلي بعيد ميلاد لاعبه السابق ونجم المنتخب الوطني، محمد شوقي، الذي أتم عامه الـ42 في الخامس من أكتوبر، وقد ولد شوقي في محافظة بورسعيد في العام 1981.

وتتميز مسيرة محمد شوقي بتحقيق العديد من الإنجازات الكبيرة في عالم كرة القدم، وبدأ شوقي مسيرته في نادي بورفؤاد قبل أن ينتقل إلى النادي المصري ويستمر معه حتى عام 2003، في ذلك العام، انتقل إلى النادي الأهلي وشارك معه حتى عام 2007.

وقرر محمد شوقي، بعد ذلك، تجربة الاحتراف في الخارج، حيث انتقل إلى نادي ميدلسبر الإنجليزي في عام 2007، ومن ثم، انضم إلى نادي قيصري سبور التركي في عام 2009.

لكنه قرر العودة مجددًا إلى النادي الأهلي في عام 2010، حيث قضى فترة أخرى مع الفريق الأحمر، وفي عام 2012، انتقل إلى نادي النفط العراقي، قبل أن يلعب في الدوري الماليزي مع نادي "كلنتن" الماليزي حتى عام 2014، وأخيرًا، انضم إلى نادي المقاولون العرب واعتزل اللعب في عام 2015.

خلال مسيرته مع الأهلي، حقق محمد شوقي العديد من البطولات المهمة، فاز بـ 4 ألقاب في الدوري المصري و3 ألقاب في كأس مصر، بالإضافة إلى الفوز ببطولتين في دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي. 

كما حصل على الميدالية البرونزية مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان عام 2006، بعد الفوز على "كلوب أمريكا" المكسيكي، بهدفين مقابل هدف.

وقد أبرز محمد شوقي موهبته ومهاراته أيضًا مع المنتخب المصري، فحقق لقب كأس الأمم الأفريقية مرتين على التوالي في عامي 2006 و2008، كما شارك في بطولة كأس العالم للقارات في عام 2009 وسجل هدفًا رائعًا في مرمى منتخب البرازيل، وكان الهدف الثاني، بعد عدة تمريرات رائعة بين أبوتريكة وسيد معوض.

وعبر صفحته الرسمية على فيسبوك، قام النادي الأهلي بنشر صورة لمحمد شوقي وتهنئته بمناسبة عيد ميلاده: "نحتفل اليوم بعيد ميلاد لاعبنا السابق محمد شوقي.. نتمنى لك عيد ميلاد سعيد".