أبرز محاكمات اليوم.. مرتكبي جريمة قتل «طبيب الساحل».. والمتهمين بـ«فض اعتصام رابعة»

الاثنين 02 أكتوبر 2023 | 09:55 صباحاً
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الاثنين، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزهم، استكمال محاكمة المتهمين بقتل طبيب الساحل.

 

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله، محاكمة المتهمين في القضيه المعروفة إعلاميا بقتل طبيب الساحل.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة طبيب بشري ومشرف إداري يعمل بعيادته وامرأة تربطه بها علاقة زواج عرفي، إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية قتل طبيب بشري عمدًا مع سبق الإصرار.

بالإضافة إلى اقتران ذلك بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه بدون وجه حق، وتعذيبه بدنيًّا قبل القتل، وذلك لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك لمعرفته بالمجني عليه وعلمه بثرائه.

دجل وشعوذة.. محاكمة سيدتين متهمتين بالنصب على المواطنين

تواصل محكمة جنح الأميرية برئاسة المستشار شهاب عشوش، جلسة محاكمة سيدتين وذلك لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي للدجل والشعوذة للنصب على المواطنين.

 تعود تفاصيل الواقعة أثناء مرور قوة من ضباط مباحث قسم شرطة الأميرية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط (سيدتين "لإحداهن معلومات جنائية" مقيمتان بمحافظة القليوبية)، وبحوزتهما مشغولات ذهبية "مجهولة المصدر".

وبمناقشتهما - بناء على توجيهات اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة - عن مصدر المضبوطات اعترفتا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص في النصب على المواطنين.

عقب إيهامهم بقدرتهما على القيام بأعمال الدجل ومغافلتهم والاستيلاء منهم على متعلقاتهم الشخصية، وأن المضبوطات حيازتهما من متحصلات واقعة سرقة من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة القسم)، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات واتهمتهما بالسرقة.

محاكمة 3 المتهمين بإنهاء حياة شخص في الدقهلية

تنظر محكمة جنايات بنها، الدائرة الأولى اليوم الاثنين جلسة استكمال محاكمة 3 متهمين بقتل شخص بدائرة قسم أول بنها بمحافظة القليوبية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار ثروت عامر وعضوية المستشارين خالد الشباسي وشريف محمد السباعي، وأمانة سر ناصر الغنيمي.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1982 لسنة 2023 والمقيدة برقم 931 لسنة 2023 كلي شمال بنها، بأن المتهمين "محمود.ع. م"، سائق، " عمر.ف.ع"، حاصل على دبلوم صنايع، " محمد.ع.م "، لأنهم في يوم 22 / 3 /2023، قتلوا المجني عليها " أحمد عوني عبد الفتاح السيد " عمداً مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم علي قتله وأعدوا ورفقته الشاهد الأول والذي علم المتهم الأول بحرب المجني عليه به فاستعان بالمتهمين الثاني والثالث.

وتوجه المتهمين إلى المجني عليه تطورت إلى تعدى المجنى عليه علي المتهم الأول بالضرب وإهانته وانصراف المجني عليه صوب طريقة حيث اتجه المجني عليه وما أن ظهروا به حتى حدثت مشادة بينهم حاول فيها المجني عليه والشاهد الأول الذود عن أنفسهما وحال إشهار المتهمين أسلحة بيضاء سكين.

كما أن المتهمين حازوا وأحرزوا أداة "شومة وطوب" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة.

محاكمة المتهمين في قضيه فض اعتصام رابعة

تعقد الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الاثنين، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 14 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "فض اعتصام رابعة"

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد عـبـد الهادي وعضوية المستشارين محمد عمار والدكتور على عمارة وسكرتارية محمد السعيد وسيد حجاج. 

محاكمة زوج إعلامية شهيرة بواقعة مقتل شخص عقره كلب بيتبول

تنظر محكمة جنح الشيخ زايد، محاكمة زوج المذيعة أميرة شنب في واقعة مصرع مدير بنك بسبب عقره من كلب بيتبول، في القضية رقم 719 لسنة 2023.

وأجلت المحكمة المختصة في وقت سابق محاكمة زوج المذيعة أميرة شنب، في واقعة عقر كلبه مدير بنك يدعى محمد الماوي في الشيخ زايد، إلى جلسة اليوم، وذلك للاطلاع على المستندات ولسماع المرافعة.

وكان مدير بنك يدعى محمد محب ماوي، توفي إثر إصابته بمضاعفات ناتجة عن عقره من كلب زوج الإعلامية أميرة شنب، بعد قرابة شهرين من الواقعة، ودخوله العناية المركزة جراء إصابته بجرح تهتكي في الساعد والكوع الأيمن وقطع بالأوتار، وفشلت كل محاولات التدخل الجراحي في إسعافه.

وأمرت جهات التحقيق، بنقل جثمان المتوفي إلى مشرحة زينهم؛ لإجراء الكشف الطبي عليه، وطلبت التحفظ على التقرير الطبي الخاص به داخل المستشفى، واستدعاء المتهم لمباشرة التحقيق معه مجددًا في اتهامه بتهمة جديدة في الواقعة نفسها.

اقرأ أيضا