مشروعات الطرق.. شرايين التنمية المستدامة في مصر

الخميس 28 سبتمبر 2023 | 09:59 صباحاً
مشروعات الطرق و الكباري
مشروعات الطرق و الكباري
كتب : نوران الرجال

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية،تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «مشروعات الطرق والبنية التحتية.. شرايين التنمية المستدامة في مصر».

وأفاد التقرير، بأن مشروعات الطرق والبنية التحتية في مصر شهدت طفرة غير مسبوقة خلال السنوات الماضية، حيث ساهمت على نحو كبير في معالجة التكدسات المرورية في القاهرة والمحافظات والمدن الرئيسة.

ويُعد المشروع القومي للطرق من المشروعات الضخمة التي توليها القيادة السياسية اهتماما بالغا وترعاها الدولة لخدمة المواطنين بعدما تم إقرارها لتنمية البنية التحتية ببناء وتطوير آلاف الكيلومترات في مناطق متفرقة تمثل أكثر من 20% من إجمالي الطرق في مصر.

ويساعد المشروع القومي للطرق في إنشاء مدن عمرانية جديدة جاذبة لفرص العمل للسكن والإقامة وقادرة على استيعاب الزيادة السكانية في المناطق المكتظة بالسكان والمساعدة على الاستغلال الأمثل لثروات مصر القومية مثل التعدين والسياحة.

كما يساهم المشروع في توفير من 23% إلى 27% من أزمنة الرحلات داخل الجمهورية بالإضافة إلى خدمة مناطق التنمية الزراعية في المحافظات كافة، وتعد شبكات الطرق والكباري الأداة الأولى والأساسية لتحقيق التنمية المستدامة لأنها شريان الحياة التي تجذب الاستثمار وتفتح فرص عمل جديدة.

اقرأ أيضا