ألمانيا: لا حاجة إلى اتخاذ خطوات سريعة بعد إعلان فرنسا انسحابها من النيجر

الاثنين 25 سبتمبر 2023 | 05:16 مساءً
وزير الدفاع الألماني
وزير الدفاع الألماني
كتب : وكالات/ بسنت عادل

أعرب وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس عن اعتقاده بأن بلاده ليست في حاجة إلى اتخاذ خطوات سريعة، بعد إعلان فرنسا سحب جنودها من النيجر الواقعة غربي أفريقيا.

وخلال زيارة للعاصمة اللاتفية ريجا، قال بيستوريوس اليوم الاثنين إنه لم يصدر قرار بعد من الحكومة الأمريكية بخصوص كيفية تصرف واشنطن وأردف:" سننتظر الآن التطورات اللاحقة".

ولفت السياسي المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي إلى أن قاعدة النقل الجوي الموجودة في العاصمة النيجرية نيامي والتي يوجد بها 100 جندي ألماني مهمة بالنسبة للانسحاب من مالي المجاورة.

وقال الوزير الألماني: "نحن نراقب، سنواصل المتابعة، نضع الأمن نصب أعيننا، لا نرى في الوقت الحالي أننا في حاجة إلى التحرك اليوم".

وتابع بيستوريوس: "فرنسا أعلنت أنها تضمن انسحاب القوات حتى نهاية العام، هذا يعني أنه لا يزال هناك بعض الوقت. ليس الآن هو الوقت المناسب لاتخاذ ردود أفعال متسرعة".

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن عن خطط لسحب القوات المسلحة الفرنسية من النيجر في أعقاب الانقلاب الذي وقع هناك. وقال ماكرون لشبكتى تلفزيون "تي اف 1" و"فرانس 2" مساء أمس الأحد إنه سيسحب القوات المسلحة الفرنسية بعد الإطاحة برئيس النيجر المنتخب ديمقراطيا.

اقرأ أيضا