100 هدف.. ليفاندوفسكي يحقق رقمًا مميزًا في المنافسات الأوروبية

الاربعاء 20 سبتمبر 2023 | 12:21 صباحاً
روبيرت ليفاندوفسكي
روبيرت ليفاندوفسكي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

دون البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة توقيعه على الهدف الثاني للبارسا في شباك رويال أنتويرب البلجيكي ضمن إطار منافسات الجولة الأولى من جولات دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب لويس كامبانيوس الأولمبي.

وسجل البولندي هدفه في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، بعدما سبقه البرتغالي جواو فليكس بالهدف الأول في الدقيقة 11، فيما تكفل جيل باتايل لاعب رويال أنتويرب بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 22 من زمن نفس الشوط.

وفي الشوط الثاني، أضاف الثنائي جافي وجواو فليكس هدفان آخران في الدقيقتان 54 و66، لينتهي اللقاء بفوز عريض وكبير لبرشلونة تشافي على رويال أنتويرب البلجيكي في افتتاحية مشوار دور المجموعات.

روبيرت ليفاندوفسكيروبيرت ليفاندوفسكي

وبهدفه في رويال أنتويرب، وصل ليفاندوفسكي للهدف رقم 100 في البطولات والمسابقات الأوروبية كاملة وتصفياتها، ليصبح ثالث لاعب يصل لهذا الرقم في تاريخ اللعبة بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأحرز ليفاندوفسكي أول أهدافه القارية بقميص ليخ بوزنان اليولندي بشباك أوستريا فيينا النمساوي في تصفيات كأس الاتحاد الأوروبي بشهر أكتوبر عام 2008، فيما سجل هدفه المئوي في شباك رويال أنتويرب البلجيكي بشهر سبتمبر 2023.

وجاءت أهداف ليفاندوفسكي الـ100 كالتالي: 

- 92 هدف خلال 112 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

- هدفين في 8 لقاءات في الدوري الأوروبي.

- هدف خلال 8 مشاركات في كأس الاتحاد الأوروبي.

- 3 أهداف في 4 مواجهات بتصفيات كأس الاتحاد الأوروبي.

- هدفين خلال 6 مباريات بتصفيات الدوري الأوروبي.