بالفديو| فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك "النجم الساطع 2023"

الخميس 14 سبتمبر 2023 | 05:22 مساءً
النجم الساطع 2023
النجم الساطع 2023
كتب : حازم السيد

نشر المتحدث العسكري تقرير فيديو عن تنفيذ إحدى الأنشطة التدريبية البحرية ضمن فعاليات التدريب المصرى – الأمريكى المشترك "النجم الساطع 2023".

ويعتبر التدريب أهم وأكبر التدريبات المشتركة في الشرق الأوسط، ونفذت فعالياته على أرض مصر خلال الفترة من 31 أغسطس 2023 إلى 14 سبتمبر2023.

وشارك في التدريب 19 دولة وهم مصر والولايات المتحدة والسعودية والأردن وقطر والكويت وجزر القمر وفرنسا وإيطاليا واليونان وألمانيا وقبرص والمملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو والكاميرون وباكستان والهند، وبمشاركة 15 دولة بصفة مراقب وهم البحرين والإمارات والسودان وقبرص وعمان والمجر وبولندا ونيجيريا وأوغندا والكونغو الديموقراطية وروندا وتنزانيا واليابان والبرازيل وأستراليا.

نفذت القوات المشاركة بالتدريب المصري الأمريكي المشترك "النجم الساطع 2023" أحدى الأنشطة التدريبية البحرية، حيث بدأت الفعاليات بعرض مفصل للأنشطة التي يتم تنفيذها مع شرح أوضاع القوات والوحدات البحرية بمنطقة التدريب، كما شملت الأنشطة الدفاعات ضد التهديدات الغير نمطية من خلال تنفيذ رماية مدفعية سطح بالأعيرة المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ عملية الهجوم على شاطئ من خلال عناصر الوحدات الخاصة بواسطة الأبرار الجوي والبحري والإسقاط المظلي، وتنفيذ قصف جوي ضد الأهداف المخططة على الساحل بواسطة الطائرات متعددة المهام، كما قامت عناصر القوات الجوية بأعمال التأمين الجوي وصد الهجوم المعادي.

ظهر خلال النشاط التدريبي المستوى الراقي الذي وصلت إليه القوات المشاركة من مختلف الدول والقدرة على إدارة مهمة مشتركة باحترافية عالية.

حضر تنفيذ المرحلة الفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية، واللواء أركان حرب خالد قناوي، مساعد وزير الدفاع، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية والدول المشاركة بالتدريب، وعددًا من الملحقين العسكريين والإعلاميين.

 

اقرأ أيضا