بعد غلق باب القيد في الدوري السعودي.. أبرز صفقات دوري روشن

الجمعة 08 سبتمبر 2023 | 03:55 مساءً
 النصر السعودي
النصر السعودي
كتب : رحمة عويس

أغلق بالأمس باب الانتقالات الصيفية بالدوري السعودي وشهد السوق طفرة كبيرة في الإنتقالات، وأصبح الدوري السعودي محل عين الكثير من النجوم حول العالم.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز صفقات الدوري السعودي هذا الموسم.

نادي النصر السعودي 

في بداية الأمر نجح مسؤولو النصر بيناير الماضي في التعاقد اللاعب البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، مستغلين مشاكله مع مدربه في مانشستر يونايتد، وعدم قدرة الأندية الأوروبية على الحصول على خدمات رونالدو، وبالتالي، بدأ النصر التحضير لتوقيع عقد كبير مع رونالدو، مما أدى إلى موافقة اللاعب البرتغالي.

وبعد أن تعاقد النصر مع "رونالدو" في يناير الماضي، تمكن الفريق من استمرار جذب النجوم من خلال إبرام العديد من التعاقدات الهامة للفريق، حيث وقعوا عقداً مع "بروزوفيتش" لاعب إنتر ميلان السابق بقيمة 18 مليون يورو، وتعاقدوا مع "سيكو فوفانا" بمبلغ 25 مليون يورو من لانس الفرنسي، وأبرموا صفقة مع "أليكس تيليس" من اليونايتد بقيمة 7 مليون يورو، وقد جلبوا "ساديو ماني" من بايرن ميونيخ بصفقة بلغت 30 مليون يورو، وأنهوا الميركاتو بالتعاقد مع "لابورت" لاعب مانشستر سيتي بقيمة 27.5 مليون يورو.

نادي الهلال السعودي 

وقد نجح نادي الهلال في إجراء أعمال انتقالات مذهلة، حيث تم التعاقد مع اللاعب "روبين نيفيز" من فريق وولفرهامبتون بمبلغ 55 مليون يورو، واستدعى الفريق السنغالي "خاليدو كوليبالي" من تشيلسي بمبلغ 20 مليون يورو، وأنهى تعاقده مع "مالكوم" من زينيت الروسي بمبلغ 60 مليون يورو، وأبرموا صفقة مع "ميلينكوفيتش سافيتش" من فريق لاتسيو بمبلغ 40 مليون يورو.

وتمت الصفقات الأبرز في نهاية الميركاتو، حيث تعاقدوا مع اللاعب البرازيلي نيمار ودفعنا لباريس سان جيرمان مبلغ 80 مليون يورو.

وقام الفريق باستقدام اللاعب ميتروفيتش من فريق فولهام مقابل 50 مليون يورو.

وأخيراً، تم التعاقد مع الحارس المغربي ياسينبونو من إشبيلية بمبلغ 21 مليون يورو.

النادي الأهلي السعودي  

بعد عودة الأهلي مرة أخرى إلى الدوري الممتاز، أبرم الفريق العديد من الصفقات الهامة لتعزيز القدرة التنافسية في الدوري. الصفقة الأولى كانت مع نجم ليفربول "روبيرتو فيرمينيو" في صفقة انتقال حر، والصفقة الثانية مع حارس تشيلسي "إدوارد ميندي" بقيمة 18.5 مليون يورو.

وانتقل محارب الصحراء "رياض محرز" من مانشستر سيتي إلى الأهلي بصفقة بلغت 30 مليون يورو، بينما انتقل "ألان سانتماكسيمام" بقيمة 27 مليون يورو من نيوكاسل لينضم إليهم "فرانك كيسييه" من برشلونة بصفقة تقدر بـ 12.5 مليون يورو.

واختتم الأهلي صفقاته باستقدام الإسباني "جابري فيجا" من سيلتا فيجو بقيمة 40 مليون يورو.

نادي اتحاد جدة السعودي 

وقام نادي اتحاد جدة ببدء عمليات الانتقالات من خلال التعاقد مع اللاعب "كريم بنزيما" من ريال مدريد بصفقة انتقال حر، كما تعاقدوا مع "كانتي" نجم تشيلسي أيضًا بصفقة انتقال حر. أما "فابينهو" من ليفربول، فقد انتقل بمبلغ قدره 40 مليون يورو، وحصلوا أيضًا على خدمات لاعب "جوتا" من فريق سيلتيك الاسكتلندي بمبلغ قدره 29 مليون يورو.

اقرأ أيضا