غدًا.. مصر تبدأ مشوارها في دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية بغانا

الفراعنة يستهلون مشوار النسخة الأولى بمواجهة أنجولا

الاحد 03 سبتمبر 2023 | 10:12 مساءً
منتخب مصر للساق الواحدة
منتخب مصر للساق الواحدة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يبدأ منتخب مصر لكرة القدم للساق الواحدة مشواره في النسخة الأولى من دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية والتي تستضيفها مدينة أكرا عاصمة غانا خلال الفترة من 3 سبتمبر الجاري وحتى 12 من نفس الشهر، بمواجهة نظيره منتخب أنجولا مساء غدًا الاثنين.

وأجريت القرعة قبل عدة أيام في لواندا عاصمة أنجولا، لتسفر عن تواجد مصر ضمن المجموعة الثالثة والتي ضمت منتخبات أنجولا وكينيا ورواندا.

وتُقام النسخة الأولى من البطولة بمشاركة 12 منتخبًا، هي الفرق صاحبة التصنيف من الأول وحتى الثامن، ثم صاحب المركز الثاني عشر، مع وجود ثلاث منتخبات من خارج هذا التصنيف هي رواندا وتوجو وزيمبابوي.

منتخب مصر للساق الواحدةمنتخب مصر للساق الواحدة

قرعة دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية غانا 2023:

المجموعة الأولى: غانا - تنزانيا - الكاميرون - زيمبابوي.

المجموعة الثانية: ليبيريا - المغرب - أوغندا - توجو.

المجموعة الثالثة: أنجولا - كينيا - مصر - رواندا.

وتنطلق البطولة عن طريق تقسيم المنتخبات المشاركة لثلاث مجموعات، يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني للدور التالي، على أن تُستكمل بقية أدوار البطولة بنظام خروج المغلوب حتى النهائي، وتُلعب مباريات تراتبية بين أصحاب المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر بنفس الطريقة.

مواعيد مباريات منتخب مصر في دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية 

وتبدأ مصر تحت قيادة التركي إيڤران أويانيك المدير الفني الجديد، لقاءاتها بالمباراة الافتتاحية في المجموعة أمام منتخب أنجولا غدًا الاثنين 4 سبتمبر، ثم تواجه منتخب كينيا يوم الثلاثاء 5 سبتمبر، وأخيرًا تُختتم مواجهات دور المجموعات بلقاء منتخب رواندا يوم الأربعاء 6 سبتمبر.

وفي حالة تأهل منتخب مصر للدور ربع النهائي ينطلق مشوار البحث عن اللقب بدءً من يوم 8 سبتمبر، وفي حالة فشله في التأهل يخوض المباريات التراتبية بدءً من يوم 9 سبتمبر، بعدها تُلعب مباريات الدور نصف النهائي بين المنتخبات يوم 10 سبتمبر، وتُستكمل بقية المباريات التراتبية في نفس اليوم.

فيما سيكون يوم 12 سبتمبر موعدًا لكافة مباريات تحديد المراكز، وهي النهائي بين الأول والثاني، ثم مباريات تحديد المراكز بين الثالث والرابع، الخامس والسادس، السابع والثامن، التاسع والعاشر، الحادي عشر والثاني عشر.

منتخب مصر للساق الواحدةمنتخب مصر للساق الواحدة

وتُعد تلك البطولة استعدادية بعد فوز مصر بتنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا للساق الواحدة والتي تُقام خلال الفترة من 18 وحتى 26 أبريل 2024 بمشاركة 20 منتخبًا.

قائمة منتخب مصر في دورة الألعاب البارالمبية الإفريقية 

وأعلن التركي إيڤران أويانيك المدير الفني لمنتخب مصر للساق الواحدة، القائمة النهائية للفراعنة قبل الوصول لأكرا صباح السبت والتي جاءت بالأرقام كالتالي: 

حراسة المرمى: محمود حنفي 16 - إسلام مجاهد 28.

خط الدفاع: إبراهيم بدوي 8 - أحمد محمد 5 - إبراهيم أحمد 3 - عرفة ناصر 24.

خط الوسط: محمود عبد العظيم 10 "كابتن المنتخب" - محمد أحمد 15 - عيد سعيد 14 - زاهر محمد زاهر 7.

خط الهجوم: عبد الله مصطفى 11 - أشرف إسماعيل 9 - حسني مبارك 25.