ليس للبيع.. صلاح مستمر في ليفربول ولن يرحل للسعودية

الجمعة 01 سبتمبر 2023 | 01:44 صباحاً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

لازالت قصة انتقال المحترف المصري محمد صلاح لاعب وهداف ليفربول الإنجليزي هي القضية الأشهر حاليًا في الأوساط الرياضية المحلية والإقليمية والقارية والعالمية، ما بين مؤكد لرحيله وارتداؤه قميص العميد، وواثق من بقاؤه في ملعب آنفيلد رود لحين إشعار آخر.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية، قد أكدت نجاح نادي اتحاد جدة في اقتناص صفقة الدولي المصري محمد صلاح بعقد لمدة 3 سنوات بقيمة 150 مليون يورو للنادي الإنجليزي، وما يقترب من 111 مليون يورو سنويًا للاعب بخلاف الإضافات والامتيازات.

وشددت الصحيفة على أن مساء الجمعة هو موعد وصول بطل دوري أبطال أوروبا 2019 للمملكة، على أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة صباح السبت بعد انتهاء مباراة اتحاد جدة والهلال في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

فيما تشير مصادر صحفية سعودية، أن ليفربول رفض العرض الأول بمبلغ 100 مليون يورو، وكذلك العرض الثاني بمبلغ 150 مليون يورو، لذلك فإن صندوق الاستثمارات السعودي يستعد لتقديم عرض ثالث وأخير بقيمة 200 مليون يورو لشراء عقد مو صلاح ومثلهم راتب سنوي بقيمة إجمالية 800 مليون يورو بدون الإضافات والامتيازات.

بينما خرج بن جاكوبس الصحفي الإنجليزي الموثوق فيه في دوائر نادي ليفربول، ليؤكد استمرار رفض مسئولو الريدز ومدرب الفريق الألماني يورجن كلوب التفريط في صلاح، رغم خروج تقارير تؤكد تغير موقف الفرعون المصري بالموافقة على العرض الخليجي بعد الرفض القاطع في بداية الأمر.

وأكد بن جاكوبس، على أن كل ما نُشر حول تقديم عرض رسمي من اتحاد جدة لشراء عقد محمد صلاح من ليفربول ليس صحيحًا، مشددًا على أن كل ما تم تداوله مجرد أخبار لجس النبض ومعرفة موقف اللاعب ليس إلا.

ومع تضارب الأخبار مع هنا مع التقارير من هناك، يبقى السؤال الأهم، هل يبقى صلاح في ليفربول ليستكمل مسيرة كتابة التاريخ أم يرحل للمملكة ليكتب تاريخًا من نوع آخر؟.

اقرأ أيضا