استشارى جهاز هضمى يحذر من عمليات «جيردكس» لارتجاع المرئ: «ضعيفة وتسبب أضرارا صحية»

الخميس 31 اغسطس 2023 | 10:28 مساءً
الدكتور هاني عوض الله استشارى الجهاز الهضمى والكبد
الدكتور هاني عوض الله استشارى الجهاز الهضمى والكبد
كتب : بلدنا اليوم

حذر الدكتور هانى عوض الله استشارى الجهاز الهضمى والكبد، من عملية ارتجاع المرئ جيردكس GERDx، لما لها من أضرار، مشيرا إلى أن هناك الكثير يأتون إليه ويسألونه عن العملية، نظرا لحجم الدعاية والإعلانات الوهمية بشأنها.

وتحدث الدكتور عوض الله في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على فيس بوك ، عن حالة أجرت عملية جيردكس، وساءت بعدها ، قائلا :" هذه العملية ضعيفة ووهمية، يأتي من وقت لأخر شخص أجرى عملية أى كان نوعها للارتجاع بالمنظار عن طريق الفم لدى بعض من ضعاف النفوس، وتؤدى هذه العملية إلى خسارة في صحته وأمواله".

وأضاف عوض الله أن هذا النوع من العمليات يعتبرها الكثير بمثابة أمل يتعلق به نتيجة الوهم والدعاية التي تتم عليها، تحدثنا كثيرا إن كان هناك مريض مضطر لإجراء عملية ارتجاع نطلب منه أن تكون عن طريق المنظار الجراحي، قائلا :" حتى لو مرة تصيب ومرة تخيب زى ما بيقولوا أفضل من هذا الوهم فى عمليات الجيردكس والأرما واللينكس".

وتابع استشارى الجهاز الهضمى والكبد:" أعلم أن المريض يريد أن يتخلص من الأدوية والتعب ، فبالتالي يقع فريسة فى أيادي غير أمينة للأسف".

وأضاف الدكتور هاني عوض الله:" ما علينا إلا أن ننصح الجميع، و كل مريض  يختار طريقه"، مضيفا:"للأسف أنواع كثير من الارتجاع حتى الآن ليس لها حل نهائي وده اللى بيخلى ضعاف النفوس من منتسبي الطب يوهموا المرضى بعلاج نهائي بتلك العمليات الضعيفة، لكن يوجد جراحين محترمين يعلمون المريض بحالته ونسب نجاح العمليات ومدى الحاجة إليها، والمريض يختار".

الدكتور هاني عوض الله استشارى الجهاز الهضمى والكبد
الدكتور هاني عوض الله استشارى الجهاز الهضمى والكبد

اقرأ أيضا