البلشي: صحفيوBBC يدخلون في إضراب جديد

الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 06:08 مساءً
صحفيين BBC
صحفيين BBC
كتب : رفعت الهواري

أعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، عن دخول الزملاء الصحفيين والعاملين في مكتب BBC القاهرة، إضرابًا جديدًا عن العمل، يوم الإثنين 4 سبتمبر المقبل، وذلك ضمن سلسلة التصعيد التي يقوم بها الزملاء، ضد السياسة المالية التمييزية التي تنتهجها الإدارة ضدهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته نقابة الصحفيين، مُمثلة في النقيب خالد البلشي، ووكيل النقابة للتسويات محمد سعد عبدالحفيظ؛ للإعلان عن تفاصيل جديدة في أزمة الزملاء بـBBC، وذلك بمقر مكتب القاهرة.

قال "البلشي" إن النقابة هي الداعية للإضراب هذه المرة، وهي من أخطرت الجهات به، وهذا يُلزم كل أعضاء النقابة من العاملين في BBC للمشاركة، ومن حق النقابة أن تُحيل المُخالف للتحقيق، وتُحقق معه، والمخالف من غير الأعضاء سيتم إعلان موقفه بشكل عام للجميع، مؤكدًا أن هذا ليس دعوة للضغط على أي طرف، ولكنها قضية يجب أن يتضامن معها الجميع.

وأضاف أن ما تقوم به إدارة BBC، أسوأ من ممارسات الرأسماليين، ووصلت لتهديد الزملاء بالفصل، وأيضًا لخصم أيام الإضراب من رواتبهم، وهي ممارسات لم تكن تتخيّلها النقابة.

ودعا نقيب الصحفيين، إدارة BBC، لأن يسود صوت العقل، ويقدّموا حلولًا ومبادرة حقيقية لإنهاء الأزمة، مؤكدًا أنهم على أبواب إضراب جديد، والنقابة باعتبارها الداعية للإضراب هذه المرة، يمكن أن تدعوا الزملاء للتأجيل أو الإلغاء، في حال الاقتراب من مطالبهم، ووضع حد أدنى للتفاوض.

وأشار "البلشي" إلى قيام الزملاء باتباع القانون المصري، وإجراءات الإضراب المنصوص عليها في القوانين المختلفة، متابعًا: "المؤسسة وضعت قيودًا لصالح الصوت الثاني فقط، والنقابة أصبحت صوتًا لهم".

اقرأ أيضا