برلماني: توجيهات الرئيس بالإعفاءات الضريبية نقلة كبرى للقطاع الصناعي

الاربعاء 30 اغسطس 2023 | 12:41 مساءً
النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ
النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ
كتب : سالي علي

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة، بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز، في مقدمتها الإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى 5 سنوات، يساهم في دعم وتوطين الصناعة المحلية وزيادة الإنتاج والصادرات.

واعتبر أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، قرارات الرئيس السيسي داعمة للصناعة الوطنية من جهة ونقطة تحول وانطلاق كبيرة من جهة ثانية، وتشجيع لقدوم رؤوس الأموال في قطاع الصناعة.

 ولفت النائب إلى متابعة الرئيس السيسي، تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة، والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة لرفع معدلات نمو هذا القطاع ونصيبه من الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة حجم وجودة الصادرات الصناعية المصرية للخارج.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على توجيهات الرئيس كذلك بالاستمرار في بناء تجمعات ومناطق صناعية متكاملة، ودعم الصناعات التحويلية، وقائمة المجالات ذات الأولوية، التي تمتلك مصر فيها قاعدة تصنيعية، وفرصاً ومزايا تنافسية، على المستويين الإقليمي والعالمي. مشددا: انها انطلاقة حقيقية للصناعة في مصر والجمهورية الجديدة.

واختتم أبو عايشة بالقول، أن قرارات الرئيس السيسي تأتي استمرارا لما إنتهجه من سياسات تسعى لتحسين مناخ الأعمال، وتتماشى كذلك مع جهود المجلس الأعلى للاستثمار وتوجيهاته الأخيرة الرامية لتطوير وتوسيع قاعدة مصر الصناعية، تضفي حالة من الارتياح والرغبة لدى المستثمرين في إقامة مشروعات بالدولة المصرية، وانطلاقة حقيقية للاقتصادالوطني.

اقرأ أيضا