الرطوبة زادت.. مفاجأة من الأرصاد بشأن طقس اليوم الإثنين 28-8-2023

الاثنين 28 اغسطس 2023 | 04:07 صباحاً
هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية
كتب : علام عشري

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها اليوم الإثنين الموافق 28 أغسطس الجاري، أن حالة الطقس ستشهد خلال الأيام المقبلة، تحسنا في درجات الحرارة.

وأضافت الهيئة أنه من المنتظر أن يكون الطقس حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطبا ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

الأرصاد تحذر من ارتفاع معدلات الرطوبة 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الشعور بحرارة الجو يعتمد على عدة عوامل منها نسبة الرطوبة في الهواء الجوي، فعندما نقول أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة معنى هذا أن الهواء الجوي يكون محملًا بنسبة عالية من بخار الماء هذه النسبة تؤثر على إحساسنا بالحرارة، من إحدى نعم الله علينا التعرق والذي يعمل على تنظيم حرارة الجسم عن طريق التبريد بتبخير العرق على سطح الجلد، فعندما تزداد الرطوبة في الهواء الجوي هذا يقلل من معدل تبخر العرق عن الجلد لذلك يزداد شعورنا بحرارة الجو على الرغم من أن درجة الحرارة المسجلة تكون أقل من درجة الحرارة المحسوسة بفارق ليس بقليل من الدرجات.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم وخلال الأيام القادمة في مصر المتوقعة لبعض المدن الساحلية والظواهر الجوية اليوم الاثنين، وكذلك حالة الملاحة البحرية.

اقرأ أيضا