صلاح يقتنص لقب أكثر لاعب إفريقي صناعة للأهداف في البريميرليج

صلاح يعادل رقم محرز ويصبح الأكثر تسجيلًا وصناعة للأهداف

الاحد 27 اغسطس 2023 | 10:05 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح ليفربول في تحقيق انتصار هام ومستحق بريمونتادا مثيرة بنتيجة هدفين لهدف على حساب نظيره نيوكاسل يونايتد في المباراة التي شهدها ملعب سانت جيمس بارك ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

تقدم أنتوني جوردون لأصحاب الأرض بهدف رائع في الدقيقة 25، قبل أن يرد البديل الأوروجوياني داروين نونيز بهدفين في الدقيقتين 81 والثالثة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

ورفع ليفربول رصيده للنقطة السابعة من 3 مباريات، في المركز الرابع بجدول ترتيب فرق البريميرليج، خلف مانشستر سيتي المتصدر بالعلامة الكاملة، ثم توتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف.

محمد صلاحمحمد صلاح

صلاح يمرر ويقتنص لقب الأكثر صناعة للأهداف من محرز 

وساهم محمد صلاح بتمريرة حاسمة رائعة في كرة هدف الانتصار الغالي، ليصل للأسيست رقم 61 معادلًا الرقم القياسي المُسجل باسم الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي ومانشستر سيتي السابق وأهلي جدة السعودي الحالي أكثر من صنع أهداف في تاريخ البريميرليج من اللاعبين العرب والأفارقة.

وصنع الفرعون المصري 61 هدفًا خلال 234 مباراة لعبها في البريميرليج بقميصي تشيلسي وليفربول بواقع، تمريرتين حاسمتين مع البلوز و59 تمريرة حاسمة مع الريدز، فيما خاض الجزائري 284 مباراة رفقة ليستر سيتي ومانشستر سيتي.

رياض محرزرياض محرز

واقتنص محمد صلاح قائد منتخب مصر الرقم القياسي كأكثر لاعب عربي وإفريقي سجل أهداف في تاريخ البريميرليج برصيد 140 هدفًا، والرقم القياسي كأكثر لاعب عربي وإفريقي صنع أهداف برصيد 61 تمريرة حاسمة، وذلك ليساهم بـ201 هدفًا خلال 234 مباراة.