خاص|رئيس شعبة الذهب يكشف اتجاه أسعار المعدن الأصفر بعد إدراجه ببورصة السلع

الاثنين 28 اغسطس 2023 | 04:34 صباحاً
اسعار الذهب
اسعار الذهب
كتب : مروة الجميل

يعتبر معدن الذهب من أهم المعادن التي تسعى بعض الجهات للاستثمار بها والزج بها في مجال الاستثمارات العالمية والأسواق المحلية أيضا.

وانتشر في الفترة الأخيرة اتجاه الدولة المصرية لإدراج الذهب ببورصة السلع المصرية، وتباينت الأقاويل عن تأثير إدراج الذهب ببورصة السلع المصرية إرتفاع وانخفاض اسعار الذهب مما خيل للبعض التوجه نحو اقتناء الذهب بصورة قوية تحسبا لحدوث اي من الأحداث التي إذ لربما تعؤثر في اقتصاد الدولة واستثماراتها ومن ثم في الملاذ الآمن للأسرة المصرية.

وفي ضوء هذا صرح هاني ميالد رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم.

قال ميلاد إدراج الذهب بالبورصة السلعية يعتبر بمثابة مكان رسمي ومنصة رسمية معتمدة من الدولة لتداول الذهب ،مما يكون له الأثر الإيجابي في العرض والطلب وزيادة فرص شراء الذهب من قبل المؤسسات والشركات ومن العاملين ايضا بخارج منظومة الذهب.

واضاف رئيس شعبة الذهب إن سوق الذهب حاليا يواجه توازن واضح في معدلات الشراء والبيع مقارنة بالفترة الماضية حيث كان يواجه السوق صعوبة في احداث هذا التوازن بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض مما يؤدي بدوره لتوازن الاسعار وتوازنها مع السعر العالمي.

واختتم ميلاد ان مبادرة الدولة في اعفاء الضريبة على ذهب المصريين القادمين من الخارج ساهمت بشكل كبير في حدوث توازن نوعا ما في الاسعار مما يؤدي لإستقرار السعربالأسواق المصرية وتقاربه للأسعارالعالمية .