أزمات تهدد مشاركة الزمالك ببطولة كأس الكونفدرالية

الاحد 13 اغسطس 2023 | 09:31 مساءً
كتب : عمر أسامة

يواجه فريق الزمالك أزمة حقيقية تهدد مشاركته ضمن منافسات بطولة كأس الكونفدرالية، والتي يستعد لها الفارس الأبيض للمشاركة بها بعد غياب استمر لثلاث سنوات. 

ويلتحق نادي الزمالك برفقة فريق فيوتشر إلى منافسات كأس الكونفدرالية بعدما حصد المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز خلال الموسم الماضي. 

وتعد الأزمة التي تهدد الفارس الأبيض هي احتمالية غياب اللاعبين الجدد عن المباراة الأولى له بدور الـ32، في حالة نجاح النادي في التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد أن أكد الإعلامي خالد الغندور أن النادي لن ينجح في ضم أي لاعب قبل 20 يوماً من الآن.

إعفاء الزمالك من المشاركة في دور الـ64 في الكونفدرالية

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بإعفاء بإعفاء الزمالك وفيوتشر من المشاركة في منافسات الدور الـ 64 وذلك بسبب التصنيف. 

ويتعين على الفريق الأبيض أن ينتظر نهائي الدور الـ 32 والذي يجمع بين أرتا سولار الجيبوتي ضد هورسيد الصومالي لمواجهة الفريق الفائز في هذه المباراة. 

ومن المقرر أن يشارك الزمالك في منافسات الدور التمهيدي الثاني لبطولة الكونفدرالية، من 15 إلى 17 من سبتمبر المقبل، والذهاب من 2 لـ 1 أكتوبر مباراة الإياب.

أزمة الزمالك الجديدة في الكونفدرالية 

واتخذت الفيفا قرارها بإيقاف القيد لدى نادي الزمالك بسبب قضية سبورتنج لشبونة بالإضافة إلى مستحقات حقوق الرعاية الخاصة بالمهاجم سيف الدين الجزيري فضلا عن مستحقات الغاني أتشيمبوج.

 وتنص لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على مشاركة اللاعبين في الدور التمهيدي خلال فترة التسجيل الثانية، التي بدأت من 1 أغسطس الجاري وتنتهي 31 من الشهر ذاته، ولذلك يجب على مسؤولي الزمالك ضم لاعبين جدد قبل يوم 31 أغسطس الجاري،

ويتعين على مسؤولي القلعة البيضاء من أجل المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية سداد المستحقات المتأخرة للاعبين الصادر بحقهم قرارات من جانب الفيفا وإخطار الكاف بذلك من أجل المشاركة في الكونفدرالية الموسم المقبل.

وكان الكاف، قد وضع عدة شروط صارمة لمنح رخصة المشاركة في البطولات الإفريقية، أبرزها:

 سداد مستحقات اللاعبين والمدربين

 تصفية الديون أو جدولتها بموافقة لجنة التراخيص التابعة لـ كاف. 

وعلى الرغم من إدراج فريق الزمالك ضمن قرعة كأس الكونفدرالية إلا أنه فى حال عدم تسوية أزمات المستحقات المتأخرة للاعبين سيتم استبعاد الزمالك من المسابقة القارية بقرار من الكاف لعدم استيفاء شروط رخصة الأندية.

اقرأ أيضا