خالد عبد الحفيظ: تنظيم أمم إفريقيا المؤهلة لكأس العالم خطوة ممتازة.. ودورة الألعاب "استعدادية"

أمين صندوق الكاف للساق الواحدة: الإعلان عن إنشاء الاتحاد المصري للساق الواحدة خلال شهر بعد الوصول لـ 6 اندية

الاحد 13 اغسطس 2023 | 05:26 مساءً
خالد عبد الحفيظ
خالد عبد الحفيظ
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تحدث مهندس خالد عبد الحفيظ عضو اللجنة الفنية للعبة كرة القدم للساق الواحدة وأمين صندوق الاتحاد الإفريقي في تصريحات خاصة لجريدة وموقع بلدنا اليوم، عن كواليس المؤتمر الصحفي لإعلان التعاقد الرسمي مع التركي إيفران أويانيك المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، وإعلان فوز مصر بشرف تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2024.

وأكد عبد الحفيظ على قوة خطوة فوز مصر بتنظيم لبطولة كأس أمم إفريقيا 2024 بسبب أنها ستكون مؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، وهو ما يعطي البطولة ثقل كبير وزخم من أجل الاستعداد بشكل جيد جدًا، وشدد أمين صندوق الكاف على أن المسئولين قاتلوا من أجل هذه الخطوة وهي ما تحققت بفضل الله أولًا وبفضل جهود كل منظومة العمل.

وفيما يخص التعاقد مع مستر إيفران المدير الفني، قال عبد الحفيظ: "تعاقدنا مع مدير فني تركي، وتركيا هي أقوى دولة في العالم في لعبة كرة القدم للساق الواحدة، كان هدفنا الأساسي هو استقدام شخص لديه خبرات كبيرة من أجل بناء المنظومة كاملة وتطويرها بشكل صحيح، وهو ما تحقق بالتعاقد مع إيفران مساعد مدرب منتخب تركيا والحائز على بطولة كأس العالم، بعد مفاضلة تمت بين 3 أو 4 مرشحين".

خالد عبد الحفيظخالد عبد الحفيظ في معسكر منتخب مصر للساق الواحدة

وأضاف: "نقف وراء مستر إيفران وندعمه بكل ما يحتاجه هو وما تحتاجه منظومة كرة القدم للساق الواحدة في مصر، كي تنافس على كل البطولات المتاحة وكي تصبح في مصاف كبار اللعبة في إفريقيا والعالم ".

وتابع: "خطة التطوير للمنظومة كاملة والاستعداد لما هو قادم من منافسات موضوعة من يوم وصول المدرب في 21 يوليو، بعدها قمنا بعمل معسكر مبدئي لمدة 10 أيام من أجل إيضاح الرؤية أمام المدرب بشكل كامل، بعدها سافر المدرب لإنهاء بعض الأمور الخاصة قبل العودة مجددًا لبدء معسكر الإعداد لدورة الألعاب الإفريقية في غانا الشهر القادم وذلك غدًا في ستاد القاهرة الدولي".

وواصل: "سنخوض المسكر على الملعب الفرعي باستاد القاهرة الدولي، مع طبيب الفريق أو المعد البدني، الاثنان يعملان على كل النواحي الفنية والطبية والبدنية، تحت إدارة محمد ماجد المدير الإداري لمنتخب مصر، ورؤية مستر إيفران المدير الفني للفراعنة ومعه رستم محمد المدرب العام ومحمد شريف مدرب حراس المرمى".

واستكمل: "إيفران مدرب ذكي جدًا يتعامل مع الجميع كلًا حسب دوره وما يجب أن يقوم به، وبالتالي في النهاية نتمنى التوفيق والنجاح للجميع، وأولها بطولة دورة الألعاب الإفريقية البارالمبية في غانا الشهر القادم، وللمرة الأولى تُقام بطولة لكرة القدم للساق الواحدة في تاريخ الدورة التي تضم أقوى منتخبات القارة".

وعن انضمام محمد عادل حسني وسارة سمير للجنة التطوير بالكاف، قال: "خطوة ممتازة للجنة وللعبة في مصر، أن يصير مسئوليها هما المسئولان عن لجنة التطوير في الكاف، وهو ما يعني أنهما أصبحا مسئولان عن تطوير اللعبة في القارة بأكملها، البداية ستكون من بطولة أمم إفريقيا 2024، بعدها سيتم التخطيط لإنشاء بطولة دوري أبطال إفريقيا مثل ما يحدث للاعبين الأصحاء، وكثير من الاستحقاقات فيما هو قادم".

خالد عبد الحفيظخالد عبد الحفيظ مع سيف سلامة أفضل حارس مرمى في إفريقيا 2021

وفجر مهندس خالد عبد الحفيظ، مفاجأة عن طريق موقع بلدنا اليوم، حيث تحدث عن إنشاء الاتحاد المصري لكرة القدم للساق الواحدة والإعلان عنه بعد ما يقرب من شهر، بعد انضمام نادي البنك الأهلي للرباعي بيراميدز والزمالك وزد والمقاولون العرب، وفي انتظار انضمام نادي أخر من أجل الإعلان بشكل رسمي".

واختتم: "لا نعد بشيء في دورة الألعاب الإفريقية، هي مجرد بطولة استعدادية لكأس أمم إفريقيا ولما هو قادم من استحقاقات ومنافسات، وأيضًا للمدرب حتى يقيم الموقف بشكل كامل ويستطيع تحديد نسبة التطور كي يضع خطة المرحلة القادمة".